48:06

من برنامج: سباق الأخبار

محمود عزت شخصية الأسبوع وصدور كتاب الدم والنفط حدثه الأبرز

منح جمهور الجزيرة محمود عزت القائمَ بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين في مصر لقب "شخصية الأسبوع"، في حين حصل صدور كتاب الدم والنفط على لقب "حدث الأسبوع".

فقد منح 46% من جمهور الجزيرة المشاركين في التصويت الذي أجراه برنامج سباق الأخبار، عزت لقب "شخصية الأسبوع"، بعد أن أعلنت وزارة الداخلية المصرية اعتقاله وهو الذي أدار شؤون الجماعة منذ الانقلاب العسكري عام 2013، وسبق أن صدرت بحقه أحكام قضائية بالسجن والإعدام.

وفي المركز الثاني، حلّ الممثل الأميركي الراحل تشادويك بوسمان ونال 27% من أصوات جمهور الجزيرة، بعد وفاته الأسبوع الماضي عن عمر ناهز 43 عاما متأثرا بسرطان القولون.

وفي المركز الثالث، جاء قائد القوات المشتركة للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن الأمير فهد بن تركي الذي نال 21% من الأصوات، بعد أن أقيل من منصبه وأحيل إلى التحقيق بتهم فساد رفقة نجله عبد العزيز نائب أمير منطقة الجوف، وعسكريين ومدنيين في وزارة الدفاع.

في حين حلّ في المركز الرابع رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب الذي نال 6% من أصوات الجمهور.

حدث الأسبوع

أما حدث الأسبوع الأهم، فكان صدور كتاب "الدم والنفط" الذي نال 37% متقدما بفارق بسيط على الحدث الذي حل ثانيا، وهو جولة جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب في دول خليجية، إذ نال 35%.

في حين حل بالمركز الثالث توقيع اتفاق السلام في جوبا بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة، ونال 28% من أصوات جمهور الجزيرة.



المزيد من حوارية
الأكثر قراءة