مدة الفيديو 48 minutes 28 seconds
من برنامج: سباق الأخبار

ميسي شخصية الأسبوع والتوتر شرقي المتوسط حدثه الأبرز

منح جمهور الجزيرة اللاعب الأرجنتيني ونجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي لقب “شخصية الأسبوع”، في حين حصل تصاعد التوتر في شرق المتوسط بين تركيا واليونان على لقب “حدث الأسبوع”.

فقد منح 70% من جمهور الجزيرة المشاركين في التصويت -الذي أجراه برنامج سباق الأخبار- ليونيل ميسي لقب "شخصية الأسبوع" بعد أن أبلغ إدارة برشلونة نيته مغادرة النادي في أعقاب موسم خرج فيها البارسا صفر اليدين.

وقد تحدثت تقارير عن محادثات بين ميسي وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يدربه بيب غواردويلا صديق ميسي ومدربه السابق في برشلونة.

وحل المعارض الروسي ألكسي نافالني في المركز الثاني، ونال 12% من أصوات الجمهور بعد أن تعرض لعملية تسميم، واتهم أنصاره الرئيس فلاديمير بوتين بتدبيرها. ونُقل نافالني للعلاج في ألمانيا حيث طالبت دول أوروبية موسكو بضرورة إجراء تحقيق شفاف بشأن ملابسات تسميمه.

وتقاسم كل من رئيس الوزراء التونسي المكلف هشام المشيشي الذي أعلن تشكيلة حكومته، والحقوقي المصري بهي الدين حسن الذي حُكم عليه غيابيا بالسجن 15 عاما، المركز الثالث بعد أن نال كل منهما 9% من أصوات الجمهور.

حدث الأسبوع

أما حدث الأسبوع الأهم فكان تصاعد التوتر في شرق المتوسط بين تركيا واليونان، ونال 75% من أصوات الجمهور، بينما حلت تطورات الإعلان عن وقف إطلاق النار في ليبيا في المركز الثاني بـ17%.

في حين حلّ ثالثا إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن تعليق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض، ونال 8% من أصوات الجمهور.