سباق الأخبار

العريان شخصية الأسبوع واتفاق السلام الإماراتي الإسرائيلي حدثه الأبرز

منح جمهور الجزيرة القيادي الإخواني عصام العريان الذي توفي في سجون النظام الأسبوع الماضي لقب “شخصية الأسبوع”، فيما حصل اتفاق السلام الإماراتي الإسرائيلي على لقب “حدث الأسبوع”.

فقد منح 50% من جمهور الجزيرة المشاركين في التصويت -الذي أجراه برنامج سباق الأخبار- عصام العريان لقب "شخصية الأسبوع"، والذي كان قد اشتكى خلال جلسات محاكمة سابقة له من تردي حالته الصحية، ومن إهمال سلطات السجون لوضعه الصحي.

وعرف العريان بمرونته السياسية ونشاطه السياسي والنقابي، وكان صاحب مهارات مشهود له فيها، وقد أثارت ظروف وفاته التي قالت السلطات إنها ناجمة عن نوبة قلبية شكوك الكثير من القوى الحقوقية والسياسية، خاصة في ظل إصرار النظام على رفض تسليم جثته لأسرته ورفض دفنه في مقابر عائلته، وإصرارها على دفنه في المقبرة التي دفن فيها الرئيس الراحل محمد مرسي، وبمشاركة عدد محدود من أفراد أسرته.

وجاء في المركز الثاني مدرب برشلونة الجديد الهولندي رونالد كومان الذي استلم مهامه بعد هزيمة تاريخية للنادي، وحل الناشط السعودي عبد الرحمن السعودي بالمركز الثالث، فيما جاء رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو بالمركز الرابع.

حدث الأسبوع
اما في سباق "حدث الأسبوع" الأبرز فقد اختار 78% من جمهور الجزيرة اتفاق السلام الإماراتي الإسرائيلي، وجاء الانقلاب العسكري في مالي بالمركز الثاني، أما الحكم على المتهمين باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري فحل بالمركز الثالث.