من برنامج: سباق الأخبار

المخرج الشاب شادي حبش شخصية الأسبوع والسباق الدولي للقاح كورونا حدثه الأبرز

منح جمهور الجزيرة المخرج المصري الشاب شادي حبش لقب شخصية الأسبوع، في حين حصل السباق الدولي للتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا على حدثه الأبرز.

منح جمهور قناة الجزيرة المخرج المصري الشاب شادي حبش لقب شخصية الأسبوع في الاستطلاع الذي تجريه القناة على مدى ثلاثة أيام أسبوعيا، في حين حصل السباق الدولي للتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا على لقب حدث الأسبوع.

شخصية الأسبوع
تصدر المخرج المصري والسجين السياسي الشاب شادي حبش سباق "شخصية الأسبوع"، بعد أن نال 31% من أصوات جمهور الجزيرة.

وقد توفي بالسجن بسبب الإهمال الطبي، وأثار بيان السلطات المصرية الذي أشار إلى أن سبب الوفاة كان تناول حبش كحولا مطهرا للأيدي غضبا وسخرية لدى الرأي العام المصري، وكان حبش اعتقل عام 2017 بعد إخراجه أغنية بعنوان "بلحة" تسخر من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وبفارق ضئيل، جاء رجل الأعمال والملياردير السوري النافذ رامي مخلوف، في ظل ظهوره بفيديوهات يتحدث عن استهداف شركاته، ويطالب الرئيس بشار الأسد بالتدخل، ونال مخلوف 30% من أصوات جمهور الجزيرة.

أما المركز الثالث فكان من نصيب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا بنسبة 22% من الأصوات، في حين كان المركز الرابع من نصيب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري الذي نال 17% من الأصوات.

حدث الأسبوع
أما سباق الحدث الأبرز للأسبوع فحصد صدارته السباق الدولي للتوصل إلى لقاح لكورونا الذي نظمته المفوضية الأوروبية عن بعد، حيث حصل على تعهدات من دول العالم بتوفير أكثر من 8 مليارات دولار لدعم جهود التوصل إلى لـقاح مضاد للفيروس، ونال 65% من أصوات جمهور الجزيرة.

وحلّت خطة التقشف السعودية "شدوا الأحزمة" لمواجهة أزمتي انهيار أسعار النفط وتفشي كورونا في المرتبة الثانية بعد أن حصلت على نسبة 28% من الأصوات، وجاءت تشكيلة الحكومة العراقية الجديدة برئاسة مصطفى الكاظمي في المرتبة الثالثة بعد نيل 7% من مجموع أصوات الجمهور.



المزيد من سياسي
الأكثر قراءة