من برنامج: سباق الأخبار

الحقوقي السعودي عبد الله الحامد شخصية الأسبوع والتطبيع الدرامي الحدث الأبرز

منح جمهور الجزيرة الأكاديميَّ والحقوقيَّ السعودي عبد الله الحامد لقب شخصية الأسبوع، في حين حصل التطبيع الدرامي على فضائيات عربية في رمضان على حدثه الأبرز.

منح جمهور قناة الجزيرة الأكاديميَّ والحقوقيَّ السعوديَّ عبد الله الحامد لقب شخصية الأسبوع، في الاستطلاع الذي تجريه القناة على مدى ثلاثة أيام أسبوعيا، بينما حصل التطبيع الدرامي على فضائيات عربية في رمضان على لقب حدث الأسبوع.

شخصية الأسبوع
فقد تصدر الأكاديمي والحقوقي السعودي عبد الله الحامد سباق "شخصية الأسبوع" بفارق كبير، بعد أن نال 73% من أصوات جمهور الجزيرة.

وكانت وفاة الإصلاحي السعودي في سجنه متأثرا بجلطة دماغية -تقول مصادر حقوقية إن السلطات السعودية أهملت علاجه منها حتى مات- قد أثارت تفاعلا وغضبا واسعين، كما أعادت إلى الواجهة ملف المعتقلين السياسيين في السعودية.

وحل في المرتبة الثانية حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة، في ظل اتهامات رئيس الحكومة له بالمسؤولية عن تدهور الليرة اللبنانية ورفضه الاتهامات قائلا إنه لا يخفي أي معلومات بخصوص الميزانية، ونال سلامة 13% من أصوات جمهور الجزيرة.

وفي المركز الثالث جاء رئيس مدغشقر أندري راجولينا بنسبة 10% من الأصوات، أما المركز الرابع فكان من نصيب رئيس الوزراء العراقي المكلف مصطفى الكاظمي الذي نال 4% من مجموع أصوات الجمهور.

حدث الأسبوع
أما سباق الحدث الأبرز للأسبوع فحصد صدارته التطبيع الدرامي على فضائيات عربية في رمضان، بعد أن نال 60% من أصوات جمهور الجزيرة.

وجاءت تحركات أبو ظبي لإنقاذ حفتر بعد هزائمه في الساحل الغربي وتنصله من كل الاتفاقيات بالمركز الثاني للسباق بنسبة 27%، بينما حل إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا الإدارة الذاتية في عدن بالمرتبة الثالثة بعد حصوله على 13% من أصوات الجمهور.    



المزيد من سياسي
الأكثر قراءة