من برنامج: سباق الأخبار

جونسون شخصية الأسبوع والإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا حدثه الأبرز

اختار جمهور الجزيرة رئيس الوزراء البريطاني "شخصية الأسبوع"، في الاستفتاء الذي أجراه برنامج "سباق الأخبار"، في حين حصل سجال استمرار الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا على لقب حدث الأسبوع الأبرز.

اختار 59% من جمهور الجزيرة رئيسَ الوزراء البريطاني بوريس جونسون "شخصية الأسبوع"، في الاستفتاء الذي أجراه برنامج "سباق الأخبار" على امتداد ثلاثة أيام، في حين حصل السجال بشأن استمرار الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا على لقب حدث الأسبوع الأبرز.

شخصية الأسبوع
ومنح 59% من جمهور الجزيرة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لقب شخصية الأسبوع الأبرز، إثر نقله إلى العناية المركزة في مشفى سانت توماس، بعد تدهور حالته الصحية بسبب فيروس كورونا، وكان جونسون كلّف وزير الخارجية بتسيير أمور الحكومة.

وحلّ في المرتبة الثانية الملياردير الهندي بي آر شيتي الذي نال 32% من الأصوات، بعد هروبه من الإمارات إلى بلده الهند، مخلفا وراءه فضيحة مالية ضخمة، إذ تكبد 12 بنكا خسارة مالية بلغت 6.6 مليارات دولار أميركي، كان شيتي حصل عليها لصالح شركته المعروفة باسم "إن إم سي هيلث".

أما المرتبة الثالثة وبنسبة 6%، فكانت من نصيب رئيس وزراء ليبيا الأسبق محمود جبريل، الذي أُعلِن عن وفاته بفيروس كورونا في مصر.

حدث الأسبوع
وفي تصويت السباق الثاني للبرنامج حول حدث الأسبوع الأهم، احتل السجال بشأن الاستمرار في الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا والأصوات المنادية بتخفيفها، المرتبة الأولى بنسبة 61%.

ثم جاء ثانيا إعلان التحالف السعودي الإماراتي وقف إطلاق النار من جانب واحد في اليمن بـ22% من الأصوات، ونال قصف قوات حفتر مستشفى في العاصمة الليبية طرابلس يعالَج فيه مصابون بكورونا المرتبة الثالثة بـ17% من الأصوات.



المزيد من سياسي
الأكثر قراءة