نال رئيس المكتب السياسي لحركة طالبان الملا عبد الغني برادر لقب "شخصية الأسبوع" ضمن برنامج "سباق الأخبار"، بينما نالت عملية "درع الربيع" التركية في إدلب لقب "حدث الأسبوع".

فقد منح 41% من جمهور الجزيرة أصواتهم للملا عبد الغني برادر الذي تلقى الأسبوع الماضي مكالمة هاتفية من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعد توقيع الحركة والإدارة الأميركية على اتفاق سلام في العاصمة القطرية الدوحة، من شأنه أن ينهي أطول حرب خارجية خاضتها الولايات المتحدة في تاريخها.

وجاء المفكر الإسلامي محمد عمارة الذي توفي الأسبوع الماضي عن 89 عاما، في المركز الثاني بنسبة 40% من الأصوات، بينما حلت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد بالمركز الثالث بنسبة 14% من الأصوات، بعد الجدل الذي أثارته في أعقاب زيارتها للصين بدعوى دعم هذه الدولة في مواجهة فيروس كورونا. أما المرشح الديمقراطي في السباق الرئاسي الأميركي جون بايدن فحل بالمركز الرابع.

حدث الأسبوع
أما لقب "حدث الأسبوع" فكان من نصيب عملية "درع الربيع" التركية في إدلب بسوريا، حيث حصدت 75% من أصوات المشاركين، بينما حل انسحاب إثيوبيا من مفاوضات واشنطن بشأن سد النهضة بالمركز الثاني بعدما حصل على 19% من الأصوات. وحلت انتخابات الكنيست الإسرائيلي التي حصلت على 6% من الأصوات، بالمركز الثالث والأخير.