منح جمهور "سباق الأخبار" بحلقة (2020/3/21) الطفل السوري المشرد في الذكرى التاسعة لثورة بلاده لقب "شخصية الأسبوع"، في حين منح تراجع أسعار النفط لقب "حدث الأسبوع" الأبرز.

فوفقا لحصيلة الاستفاء الذي أجراه "سباق الأخبار" على مدى ثلاثة أيام، منح 54% من المشاركين في التصويت أصواتهم للطفل السوري المشرد، في ظل الذكرى التاسعة على الثورة التي أطلقها الشعب السوري مطالبا بالحرية والعدالة.

ووفقا لأرقام منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) فإن عدد الأطفال النازحين داخل سوريا منذ انطلاق الثورة عام 2011 بلغ 2.6 مليون مقابل 2.5 مليون طفل آخرين مسجلين لاجئين في دول الجوار.

وحلت بالمركز الثاني المتطوعة الأميركية لاختبار لقاح كورونا جينيفر هالر بعد أن حصلت على 34% من الأصوات، وقد دخلت الأم البالغة من العمر 43 عاما التاريخ بعد أن أصبحت أول إنسان يأخذ اللقاح التجريبي الأول لفيروس كورونا الذي طوّره علماء في مدينة سياتل الأميركية.

وجاء في المركز الثالث مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس بعد قراره التنحي عن منصبه في مجلس إدارة الشركة، وقد حصل على 7%، ويرجع بيل غيتس قراره إلى سعيه للتفرغ من أجل لمتابعة مشاريعه وأنشطته الخيرية تحت مظلة المؤسسة التي أنشأها مع زوجته لمواجهة الفقر والأمراض المستعصية، فضلا عن إتاحة الوصول لأجهزة الحاسوب حول العالم.

وحل بالمركز الأخير رئيس الوزراء العراقي المكلف عدنان الزرفي بعد حصوله على 5% من الأصوات.

حدث الأسبوع
وفي "حدث الأسبوع" الأهم منح جمهور "سباق الأخبار" المركز الأول إلى تراجع أسعار النفط وانعكاس ذلك على تخفيض الموازنة في السعودية، وقد حصل على 74% من أصوات المشاركين.

وجاء في المركز الثاني عودة التوتر بين القوات الأميركية وفصائل بالحشد الشعبي بالعراق، وقد حصل على 14% من أصوات المشاركين.

وحل بالمركز الثالث إعلان الحوثيين السيطرة على محافظة الجوف اليمنية وسط مواجهات بمحيط مأرب، وقد حصل على 12% من الأصوات.