منح جمهور "سباق الأخبار" بحلقة (2020/3/14) أسامة محمد مرسي لقب "شخصية الأسبوع"، في حين منح إعلان منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا وباء عالميا لقب "حدث الأسبوع" الأبرز.

وحصل المعتقل المصري أسامة نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي على لقب شخصية الأسبوع بعد أن صوّت له 50% من المشاركين، في ظل الإعلان عن محاولات لتسميمه ودخوله في إضراب مفتوح عن الطعام، وتأتي هذه الأنباء بعد أكثر من ثلاث سنوات على حبسه انفراديا، وكان أسامة محامي الدفاع عن والده أمام المحاكم والمتحدث باسم الأسرة.

وحل بالمركز الثاني رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك بعد نجاته من محاولة اغتيال بالعاصمة الخرطوم، وقد صوت له 21% من المشاركين، ولم يصب حمدوك بأذى، ووصف مجلس الوزراء الاعتداء بالإرهابي، وقال إن الانفجار كان يستهدف سيارة حمدوك وتم بجهاز تحكم عن بعد، وفتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا في الهجوم.

وجاء في المركز الثالث اللاعب البرازيلي رونالدينيو بعد أن حصل على 17% من أصوات المشاركين.

يذكر أن النجم البرازيلي السابق قبض عليه بتهمة دخول باراغواي بجواز سفر مزور، وكان اللاعب قد اعتزل اللاعب قبل عامين وهو في نادي فلومينينسي البرازيلي بعد سلسلة طويلة من الإنجازات الفردية والجماعية، وينتظر رونالدينيو قرارا قضائيا ليحدد مصيره.

وحل بالمركز الأخير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد أن حصل على 13% من أصوات المشاركين، وذلك بعد أن وافق البرلمان على ترشحه لولايتين جديدتين، مما يسمح ببقائه في السلطة حتى عام 2036.

ولم يغادر بوتين دائرة صنع القرار منذ العام 1999 حيث تنقل خلال هذه الأعوام بين الرئاسة ورئاسة الوزراء، ويسعى الرئيس الروسي (67 عاما) للبقاء في الرئاسة أطول مدة ممكنة.

حدث الأسبوع
وفي "حدث الأسبوع" الأهم منح جمهور "سباق الأخبار" المركز الأول لإعلان منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا وباء عالميا، وقد حصل على 58% من الأصوات.

وجاء في المركز الثاني اعتقال السلطات السعودية شقيق الملك الأمير أحمد بن عبد العزيز وولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف، بعد أن حصل على 22% من الأصوات.

وحل في المركز الثالث تراجع أسعار النفط بنسب قياسية بعد فشل منظمة أوبك وروسيا في الاتفاق، وقد حصل على 20% من الأصوات.