منح جمهور "سباق الأخبار" بحلقة (2020/2/8) رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي لقب "شخصية الأسبوع"، في حين منح استمرار انتشار فيروس كورونا لقب "حدث الأسبوع" الأبرز.

وحصلت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي على لقب "شخصية الأسبوع" بعد حصولها على 69% من أصوات المشاركين، وذلك بعد إقدام بيلوسي على تمزيق نسخة من خطاب الرئيس دونالد ترامب عن حالة الاتحاد، معتبرة تصرفها بأنه أكثر رد مهذب على ترامب الذي تجاهل مصافحتها، واصفة خطابه بالقذر.

وحل بالمركز الثاني محمد صالح بن عديو ورمزي محروس محافظا شبوة وسقطرى اليمنيتين، بحصولهما على 13% من أصوات المشاركين، بعد اتهامهما الإمارات بدعم التمرد في المحافظتين. فقد اتهم عديو أبو ظبي بتمويل الفوضى في شبوة بميزانيات ضخمة واستغلال حاجة الناس هناك، بينما حمّلها محروس مسؤولية تمرد قوات حماية الشواطئ وإعلانها الانضمام إلى المجلس الجنوبي الانتقالي المدعوم إماراتيا.

وجاءت المخرجة السورية وعد الخطيب في المركز الثالث بعدما صوت لها 11% من المشاركين. وقد ترشح فيلمها "من أجل سما" لجائزة الأوسكار، حيث يحكي الفيلم يوميات المخرجة وابنتها سما وزوجها في مدينة حلب، وقد منحته الأكاديمية البريطانية للسينما والتلفزيون المعروفة باسم "بافتا" عدة جوائز قبل أيام، كما فاز بجائزة في مهرجان كان الأخير.

وحل بالمركز الأخير رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي بعدما حصل على 7% من أصوات المشاركين. يأتي ذلك بعد قول علاوي إنه يرفض أي تدخل من الكتل السياسية في اختيار تشكيلته الوزارية، فضلا عن إدانته قمع الاحتجاجات والحراك الشعبي المطالب بإصلاحات سياسية جوهرية، واصفا المحتجين "بأولادنا".

الحدث الأبرز
وفي "حدث الأسبوع" الأهم، منح جمهور برنامج "سباق الأخبار" المركز الأول لاستمرار تفشي فيروس كورونا في الصين وعدد من دول العالم، بعدما حصل على 51% من الأصوات.

وحل بالمركز الثاني لقاء رئيس المجلس السيادي في السودان عبد الفتاح البرهان برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا، بعد حصوله على 39% من الأصوات.

وجاء بالمركز الثالث الاجتماع السري بين الإمارات وإسرائيل في واشنطن للتنسيق ضد إيران، بحصوله على 10% من الأصوات.