منح جمهور "سباق الأخبار" في حلقة (2020/2/29) لقب "شخصية الأسبوع" للشهيد الفلسطيني محمد الناعم، في حين حصلت الجهود العالمية لمواجهة تفشي فيروس كورونا على لقب "حدث الأسبوع" الأبرز.

شخصية الأسبوع
وحصل الشهيد الفلسطيني محمد الناعم على لقب "شخصية الأسبوع" بعد نيله 58% من أصوات المشاركين. وكان الناعم قد استشهد برصاص جيش الاحتلال، وأقدم جنود على التنكيل بجثمانه بواسطة جرافة. والناعم عضو في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وقد أثار اغتياله والتمثيل بجثمانه موجة واسعة من الغضب في قطاع غزة والضفة الغربية.

وحل في المركز الثاني رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد بعد حصوله على 31% من الأصوات. وكان مهاتير قد استقال بشكل مفاجئ من منصبه. وبعد أيام من الاضطراب السياسي أعلن القصر الوطني في ماليزيا أن الملك كلف وزير الداخلية السابق محيي الدين ياسين بتشكيل حكومة جديدة، خلفا لمهاتير (94 عاما).

وجاء في المركز الثالث مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بحصوله على 7% من الأصوات. وبدأت محاكمة أسانج في بريطانيا للنظر في طلب تسليمه إلى الولايات المتحدة، وقد حذر محاميه بأن موكله "ربما يقدم على الانتحار إذا تم تسليمه لواشنطن لأنه لن ينال محاكمة عادلة".

وحل في المركز الأخير النائب الأول لرئيس دولة جنوب السودان رياك مشار وحصل على 4% من الأصوات، وذلك بعد تأديته اليمين الدستورية نائبا للرئيس سلفاكير إثر توقيع اتفاق ينهي ست سنوات من الحرب بين قوات مشار وقوات الحكومة.

الحدث الأبرز
وفي "حدث الأسبوع" الأهم، منح جمهور برنامج "سباق الأخبار" المركز الأول للجهود العالمية لمواجهة تفشي فيروس كورونا إثر حصولها على 66% من الأصوات.

وجاءت في المركز الثاني التطورات الميدانية في محافظة إدلب السورية بحصولها على 30% من الأصوات، بينما حل ثالثا خبر اتفاق التهدئة بين الإدارة الأميركية وحركة طالبان الذي حصل على 4% فقط من الأصوات.