منح جمهور "سباق الأخبار" في حلقة (2020/2/22) النازح السوري عبد الله المحمد "والد سلوى" لقب "شخصية الأسبوع"، في حين حصل حرمان نادي مانشستر سيتي المملوك لأبو ظبي من المشاركة في البطولات الأوروبية لعامين على لقب "حدث الأسبوع" الأبرز.

وحصل النازح السوري عبد الله المحمد "والد سلوى" على لقب "شخصية الأسبوع" بحصوله على 54% من أصوات المشاركين، وكان المحمد قد بث شريطا يجمعه مع ابنته يحثها فيه على الضحك بصوت عال لتجاهل صوت القصف القريب وطرد أي شعور بالخوف، وبالفعل انخرطت الطفلة في موجة ضحك توقف عندها كثيرون.

وحل في المركز الثاني وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي بعد حصوله على 20% من أصوات المشاركين، وكان المقدشي قد نجا من محاولة اغتيال في منطقة صرواح بمحافظة مأرب، بعد أن استهدف موكبه بلغم أسفر عن مقتل ستة من مرافقيه، وقد تعرض المقدشي لمحاولة اغتيال في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بانفجار استهدف مقر قيادة الجيش الوطني في محافظة مأرب.

وجاء في المركز الثالث رئيس الحكومة التونسية المكلف إلياس الفخفاخ بحصوله على 15% من أصوات المشاركين، وكان الفخفاخ قد أعلن تشكيل حكومته الجديدة، بعد أن تأخر بسبب الخلافات بين الكتل السياسية، وتضم الحكومة 32 وزيرا ووزير دولة، ويتوقع أن تحظى بثقة البرلمان بعد توافق الكتل عليها.

وحل في المركز الأخير المعتقل السعودي الأميركي الجنسية وليد فتيحي بعد أن حصل على 11% من أصوات المشاركين، وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد قال إنه سيبحث قضية فتيحي خلال زيارته إلى الرياض، وقد اعتقل فتيحي عام 2017 وأفرج عنه قبل أشهر مع منعه من السفر.

الحدث الأبرز
وفي "حدث الأسبوع" الأهم منح جمهور برنامج "سباق الأخبار" المركز الأول لحرمان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي المملوك لأبو ظبي من المشاركة في البطولات الأوروبية لعامين، مع تغريمه 30 مليون يورو، بعد أن حصل على 46% من الأصوات.

وجاء في المركز الثاني قرار الاتحاد الأوروبي تنفيذ مهمة مراقبة حظر تصدير السلاح إلى ليبيا، وقد حصل على 28% من الأصوات.

وحل في المركز الثالث خبر سيطرة القوات السعودية على ميناء شحن في محافظة المهرة شرقي اليمن، بعد أن حصل على 26% من الأصوات.