منح جمهور "سباق الأخبار" بحلقة (2020/2/15)، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم لقب "شخصية الأسبوع"، في حين منح التصعيد العسكري بين جيش النظام السوري وقوات المعارضة في إدلب لقب "حدث الأسبوع" الأبرز.

وحصل رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم على لقب "شخصية الأسبوع" بعد أن نال 72% من أصوات المشاركين، وذلك بعد تعرضه لحملة هجوم شديدة شنها مغردون سعوديون وإماراتيون في أعقاب رميه وثائق خطة السلام الأميركية في سلة المهملات تعبيرا عن رفضه لها، أثناء اجتماع للبرلمان العربي لمناقشة الخطة الأميركية.

وحلّ في المركز الثاني الممثل خواكين فينيكس بعد حصوله على 12% من أصوات المشاركين، وكان فينيكس -بطل فيلم "الجوكر"- قد فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره في الفيلم.

وجاء في المركز الثالث الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعد حصوله على 10% من الأصوات، وقد بدأ ترامب بسلسلة وصفت بأنها إقالات "انتقام"، قام من خلالها بتنحية عدد من الموظفين على علاقة بقضية اتهامه بمحاولة ابتزاز الرئيس الأوكراني.

وحلّ في المركز الرابع الباحث المصري باتريك جورج زكي بعد حصوله على 6% من الأصوات، وكان الأمن المصري قد اعتقل زكي لدى عودته من إيطاليا، ووجه له تهما عدة من بينها الإضرار بالأمن القومي والتحريض على قلب نظام الحكم.

الحدث الأبرز
وفي "حدث الأسبوع" الأهم، منح جمهور برنامج "سباق الأخبار" المركز الأول للتصعيد العسكري بين جيش النظام السوري وقوات المعارضة في إدلب وسط تحركات تركية، وقد حصل على 74% من الأصوات.

وجاء في المركز الثاني قرار الحكومة السودانية الموافقة على تسليم الرئيس السابق عمر البشير للمحكمة الجنائية الدولية، بعد أن حصل على 20% من الأصوات.

وحل في المركز الثالث اتهام الحكومة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بالانقلاب على اتفاق الرياض، بحصوله على 6% من الأصوات.