منح جمهور "سباق الأخبار" بحلقة (2020/2/1) الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى لقب "شخصية الأسبوع"، في حين منح انتشار فيروس كورونا لقب "حدث الأسبوع" الأبرز.

ووفقا لنتائج التصويت الذي أجراه "سباق الأخبار" على مدى ثلاثة أيام، فقد حصل الشيخ عكرمة صبري على لقب "شخصية الأسبوع" بعد حصوله على 39% من أصوات المشاركين، وكان الشيخ قد دخل إلى المسجد متحديا قرار سلطات الاحتلال بإبعاده عن الأقصى لمدة أسبوع، وبعد ذلك استدعته سلطات الاحتلال للتحقيق، وسلمته قرارا ثانيا بإبعاده عن الأقصى لمدة أربعة أشهر.

وحل بالمركز الثاني "كوبي براينت" نجم كرة السلة الأميركية السابق بحصوله على 27% من أصوات المشاركين، الذي توفي براينت بحادث مأساوي هز العالم رفقة ابنته وسبعة آخرين عندما تحطمت مروحيته.

وجاء بالمركز الثالث الشباب السودانيون المغرر بهم من قبل شركة "بلاك شيلد" الإماراتية بحصولهم على 24% من أصوات المشاركين، وقد كشفت وثائق قيام شركات أمن إماراتية بخداع واستغلال عشرات الشباب السودانيين بعد استقدامهم للعمل في الإمارات، ثم تدربهم على استخدام السلاح الثقيل وترسلهم للقتال في ليبيا واليمن.

وحصل الشاب السوري محمود عثمان على المركز الرابع بعد أن صوت له 10% من المشاركين، وقد نال الشاب السوري احتفاء كبيرا في الإعلام التركي لإنقاذه سيدة تركية من تحت أنقاض منزلها الذي تهدم جراء الزلزال بولاية ألازيغ شرقي البلاد، وكان وزير الداخلية التركي قد أعلن بدء إجراءات منح عثمان وأسرته الجنسية التركية.

حدث الأسبوع
وفي "حدث الأسبوع" الأهم، منح جمهور برنامج "سباق الأخبار" المركز الأول لانتشار فيروس كورونا في الصين وبعض دول العالم، بعد أن حصل على 48% من الأصوات.

وحل بالمركز الثاني إعلان خطة الولايات المتحدة للسلام في الشرق الأوسط المعروفة بـ "صفقة القرن"، وذلك بعد نحو عامين من التلويح بإعلانها، وقد حصلت على 43% من الأصوات.

وجاء بالمركز الثالث ما كشفته صحيفة لوموند الفرنسية عن تمويل السعودية لمرتزقة شركة فاغنر الروسية المساندين لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا، وحصل هذا الحدث على 9% فقط من الأصوات.