سباق الأخبار

العالم أوغور شاهين مكتشف لقاح كورونا شخصية الأسبوع وتفشي سلالة جديدة من الفيروس حدثه الأبرز

منح جمهور الجزيرة العالم الألماني من أصل تركي أوغور شاهين لقب شخصية الأسبوع، أما حدث الأسبوع الأبرز فكان تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا.

ونال شاهين 63% من أصوات جمهور الجزيرة، وذلك بعد تصريحات أكد فيها العالم الألماني مؤسس شركة "بيونتك" (BioNTech) التي طورت لقاحا مضادا لفيروس كورونا بالشراكة مع شركة "فايزر" (Pfizer) الأميركية؛ أن اللقاح قادر على مواجهة السلالة الجديدة من المرض، التي ظهرت مؤخرا مسببة فزعا حول العالم.

وحل في المركز الثاني اللاعب الأرجنتيني ونجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، الذي نال 18% من الأصوات، وذلك بعد تحطيمه رقما قياسيا جديدا، وهو أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف لناد واحد في تاريخ كرة القدم.

وجاءت في المركز الثالث المهندسة الأردنية أفنان علي، التي نالت 14% من أصوات الجمهور، بعد فوزها بجائزة أفضل سيدة ريادة أعمال لعام 2020، التي تمنحها منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.

وحل في المركز الرابع الحارس السابق في شركة "بلاك ووتر" نيكولاس سلاتن، الذي نال 5% من الأصوات، وذلك بعد إصدار الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب قرارا بالعفو عنه و3 حراس آخرين كانوا يقضون عقوبة السجن لفترات طويلة بعد إدانتهم بقتل مدنيين عراقيين.

حدث الأسبوع

أما حدث الأسبوع الأهم فكان تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا، ونال 74% من أصوات جمهور الجزيرة، حيث أعلنت بريطانيا عن سلالتين جديدتين من فيروس كورونا. وحسب حديث الأطباء، فإن السلالتين الجديدتين أقل حدة من ناحية الأعراض، لكنهما أسرع انتشارا بنسبة 70%.

وجاء في المركز الثاني انضمام شركتي التكنولوجيا العملاقة مايكروسوفت وغوغل للمعركة القانونية التي تخوضها شركة فيسبوك ضد شركة القرصنة الإسرائيلية "إن إس أو" (NSO)، ونال 21% من إجمالي الأصوات.

وحلت في المركز الثالث العقوبات الأميركية على روسيا لاتهامها بالتورط في أنشطة تتعارض مع مصالحها وأمنها القومي، ونالت 5% من الأصوات.