ثانيا حل المواطن القطري المحتجز في السعودية نواف الرشيد الشمري الذي نال 37%. وثالثا جاءت المديرة الجديدة للمخابرات الأميركية المركزية "سي آي أي" جينا هاسبل بعد أن نالت 8%.

في المركز الرابع الأخير حل المستشرق والمؤرخ البريطاني الأميركي برنارد لويس الذي توفي عن عمر ناهز 101 بعد أن نال 5% فقط من الأصوات. 

حدث الأسبوع
بناء على تصويت جمهور الجزيرة فإن حدث الأسبوع الأهم هو شروط وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو لإيران والتي نالت 53%.

ثانيا جاء هجوم قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر على مدينة درنة شرقي ليبيا الذي نال 26%.

أما المركز الثالث فكان من نصيب رسالة الإمارات لمجلس الأمن بشأن جزيرة سقطرى اليمنية التي نالت 21% من الأصوات.

الصورة أولا
فقرة "الصورة أولا" جاءت من مدينة القدس المحتلة التي تسلم فيها السفير الأميركي لدى إسرائيل ديفد فريدمان صورة مفبركة، قدمتها له جمعية استيطانية متطرفة تظهر المسجد الأقصى مدمرا والهيكل المزعوم مكانه. وقالت الجمعية إن ذلك يأتي تقديرا لمواقفه ومواقف إدارة بلاده الداعمة لتوجه اليمين الحاكم في إسرائيل.

وغمرت الفرحة فريدمان، المؤيد لليمين الإسرائيلي دون تحفظ، وهو يتسلم الهدية التي قدّمها له ممثلو إحدى الجمعيات الاستيطانية الطامعة في الحرم القدسي. لكن السفير الأميركي غرد لاحقا بأن سياسة بلاده هي الحفاظ على الوضع القائم.

وقد أهديت الصورة المفبركة بعد أسبوع من الاحتفال بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس تقديرا له ولإدارة بلاده على هذا القرار. لكنها بنظر الفلسطينيين جسدت تطابق المواقف بين إدارة الرئيس دونالد ترامب واليمين الصهيوني الحاكم في تنفيذ مشروع تهويد القدس وطمس هويتها.