فقد نال الفنان الكويتي الراحل 53% من أصوات متابعي الجزيرة، وحل ثانيا المسعف السوري أبو كفاح الذي نال 32% من الأصوات.

وجاء رئيس الوزراء الجزائري الجديد أحمد أويحيى ثالثا بنسبة بلغت11% من الأصوات، بينما جاءت مندوبة واشنطن في مجلس الأمن نكي هيلي في المركز الرابع والأخير بعد حصولها على 4% فقط من الأصوات.

ويعدّ الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا الذي توفي عن 78 عاما، من أعمدة المسرح والدراما في منطقة الخليج، وقد شارك طوال نصف قرن في أداء العديد من الأدوار المسرحية والتلفزيونية والإذاعية.

أما المسعف السوري أبو كفاح الذي اغتيل في إدلب الأسبوع الماضي، فقد اشتهر ببكائه الشديد فرحا بإنقاذه طفلة رضيعة من تحت الأنقاض إثر غارة للنظام السوري.

ويشار إلى أن رئيس الوزراء الجزائري الجديد أحمد أويحيى- الذي عين خلفا لعبد المجيد تبون الذي تم تكليفه بالمنصب قبل تسعة وسبعين يوما فقط- تولى رئاسة الحكومة الجزائرية ثلاث مرات قبل ذلك.

 أما مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نكي هيلي فقد أدلت بتصريح الأسبوع الماضي قالت فيه إنه لا ينبغي السماح لإيران بامتلاك أسلحة نووية، وأضافت "لن نسمح لطهران بأن تجعل من العالم رهينة من أجل الاتفاق النووي". 

 

حدث الأسبوع
كأس السوبر الإسبانية التي شهدت تفوقا كبيرا لنادي ريال مدريد على غريمه التقليدي نادي برشلونة وألحق به الهزيمة ذهابا وإيابا، فقد كان الحدث الأبرز بناء على تصويت جمهور الجزيرة ونال 53% من الأصوات.

وحل الجدل حول الوساطة العراقية بين السعودية وإيران في المرتبة الثانية، ونال 36% من الأصوات.

وحلت أحداث ولاية فرجينيا الأميركية بين أنصار اليمين المتطرف ومناهضيهم في المرتبة الثالثة، ونالت 11% من الأصوات. 

 الصورة أولا
فقرة "الصورة أولا" كانت من مدينة الزاوية غربي ليبيا، التي نظم عدد من عائلاتها وقفة احتجاجية لمطالبة ملك السعودية بالتدخل للإفراج عن ثلاثة من أبنائهم اعتقلتهم أجهزة الأمن السعودية قبل نحو شهرين أثناء أدائهم العمرة في شهر رمضان المبارك.

أيام لها تاريخ
فقرة "أيام لها تاريخ" استذكرت أحداثا هامة وقعت في مثل هذا الأسبوع، كان من أبرزها سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى يوم 14 أغسطس/آب 2013 إثر فض الشرطة المصرية اعتصامي رابعة العدوية والنهضة المؤيدين للرئيس محمد مرسي وإعلان حالة الطوارئ وحظر التجول.