سباق الأخبار

ميسي شخصية الأسبوع وزيارة ترمب للسعودية حدثه الأبرز

توج لاعب برشلونة ونجم الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي بلقب “شخصية الأسبوع” في برنامج “سباق الأخبار”، بينما اعتبرت زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب للسعودية حدث الأسبوع الأبرز.

فقد حصل ميسي على 56% من أصوات جمهور الجزيرة، وحل ثانيا الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي ونال 19% من الأصوات، بينما حل ثالثا الرئيس الإيراني حسن روحانيبعد أن نال 17% من الأصوات.

أما في المركز الرابع والأخير فحل رئيس الوزراء الجزائري الجديد عبد المجيد تبون الذي حصل على 8% فقط من الأصوات. 

حدث الأسبوع
بناء على تصويت متابعي الجزيرة فإن حدث الأسبوع الأهم هو زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى السعودية، التي نالت 69% من الأصوات.

وجاء ثانيا اتهام الرئيس السوداني عمر البشير لمصر بدعم متمردي دارفور بعد أن نال 19% من الأصوات.

وأخيرا حل الهجوم الانتحاري في مدينة مانشستر البريطانية، الذي نال 12% من الأصوات.

الصورة أولا
فقرة "الصورة أولا" كانت من مصر التي قتل فيها 28 شخصا وأصيب أكثر من ثلاثين، في حادث إطلاق نار على حافلة تقل مواطنين أقباطا في محافظة المنيا بالصعيد.

لحظات قليلة زرعت الموت بين الركاب الذين كانوا متجهين في زيارة دينية إلى أحد الأديرة في المنيا، وقد تبنى تنظيم الدولة الإسلامية الهجوم الدامي.

أيام لها تاريخ
فقرة "أيام لها تاريخ" استذكرت حدثا وقع في مثل هذا الأسبوع، لكن قبل 57 عاما، عندما شهدت تركيا الانقلاب العسكري الأول في تاريخها الحديث. 

ففي العام 1960 شهدت تركيا الانقلاب العسكري الأول بهدوء تام، وخلال ساعات عزل ضباط من الجيش رئيس الوزراء عدنان مندريس والرئيس جلال بيار. وبعدها بعام أعدم مندريس شنقا، وكانت نهاية مأساوية لواحد من أكثر السياسيين شعبية في تاريخ تركيا.