من برنامج: في العمق

بو سدرة: العملية الديمقراطية بليبيا تسير في الاتجاه الصحيح

رغم الهزات الأمنية المتلاحقة وتعثر عملية التحول الديمقراطي في ليبيا التي تسعى إلى إعادة بناء الدولة, إلا أن متخصصون ومراقبون يروا أن العملية الديمقراطية تسير بالاتجاه الصحيح.

حول هذه القصة

تستضيف الحلقة عيسى التويجر الوزير الأول المسؤول عن التخطيط للحكومة الليبية الجديدة، ليتحدث عن الحكومة الجديدة والتحديات التي تواجهها في إعادة بناء ليبيا. وخطط الحكومة الليبية لاستيعاب الثوار في مؤسسات الدولة. وما التحضيرات التي تقوم بها استعدادا للنتخابات؟

يناقش البرنامج صلاحيات المؤتمر الوطني ودوره في مرحلة ما بعد الانتخابات والتشكيلة الحزبية ضمن خارطة الانتخابات. كما يناقش المهام المنوطة به والتحديات التي ستواجهه.

قال رئيس الحكومة الليبية المؤقتة علي زيدان من العاصمة المغربية إن بلاده تعول على مساعدة المغرب في بناء مؤسسات الدولة بمختلف المجالات بما فيها الاقتصاد والأمن. وأعلن أن اللقاءات المشتركة توجت بالتوقيع على خمس اتفاقيات بقطاعات الاستثمار، والبيئة، والثقافة، والتعليم والإعلام.

ناقشت حلقة الثلاثاء 15/10/2013 من برنامج “الاتجاه المعاكس” الفوضى التي تشهدها ليبيا بعد سقوط نظام معمر القذافي وانهيار مؤسسات الدولة، وفشل النظام في استقطاب الثوار وإخفاقه حتى الآن في بناء الدولة ولملمة جراحها.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة