من برنامج: في العمق

اللاجئون السوريون بين المعاناة والسياسة

سلطت حلقة يوم 10/2/2014 من برنامج “في العمق” الضوء على معاناة اللاجئين السوريين التي تبدأ بالنزوح في الداخل ولا تنتهي خارج الحدود بسبب قوانين وسياسات بعض الدول التي تستقبلهم.

حول هذه القصة

تتفاقم في لبنان يوما بعد يوم التحديات والصعوبات التي يواجهها اللاجئون السوريون الفارون بحياتهم إليه. ومع تزايد تلك التحديات تتضح معالم العجز في تقديم المساعدة من لدن الدولة ومعها جمعيات الإغاثة.

5/12/2013

معاناة صعبة يواجهها اللاجئون السوريون خلال فرارهم إلى الأردن هربا من جحيم الصراع الدائر في بلادهم. فإلى جانب مخاطر القتل، يضطر هؤلاء لدفع مبالغ باهضة للمهربين لنقلهم عبر طرق آمنة، وبمجرد وصولهم إلى الأردن تقدم لهم مساعدات قبل نقلهم إلى مخيم الزعتري.

6/12/2013

يعاني اللاجئون السوريون من ظروف مأساوية داخل مخيمات عشوائية بلبنان، زادها قساوة تساقط الثلوج المتوقع أن يستمر حتى الأسبوع المقبل. شهادات اللاجئين أبرزت عمق المأساة، حيث تحدث الجميع عن تخاذل المجتمع الدولي وتجاهله لهم، برغم مجهودات تبذلها منظمات إنسانية.

11/12/2013

يعيش اللاجئون السوريون في روسيا ظروفا صعبة، ويحكي باسم فتوح أنه كان ميسور الحال في بلاده ولديه ثلاثة مطاعم، غير أن تقتيل النظام للمتظاهرين جعله يقرر الرحيل، قبل أن يصطدم هو وأسرته بواقع مرير في روسيا ومصر.

17/12/2013
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة