من برنامج: في العمق

قضية فلسطين في ذكرى النكبة

يستضيف البرنامج مدير المركز العربي للأبحاث عزمي بشارة ليتحدث عن معنى أن تكون فلسطين قضية العرب الأولى في الظروف الفلسطينية والعربية الراهنة.

حول هذه القصة

صورة عامة - الإتجاه المعاكس 20/11/2012

لماذا راح النظام السوري يقول للفلسطينيين اقلعوا شوككم بأيديكم؟ لماذا تبرأ الأسد من القضية الفلسطينية وأقفل مكاتب حماس بالشمع الأحمر وراحت وسائل إعلامه تخون المقاومين الفلسطينيين؟ ألم تمتلئ المواقع الإلكترونية التابعة للنظام بالتشفي والشماتة بأهل غزة؟

Published On 24/11/2012
جانب من معرض "ظلال الزمن" توثيق مصور لمسني وادي عارة

تختتم صالة العرض للفنون بأم الفحم في الداخل الفلسطيني نشاطاتها الفنية لعام 2012 بباقة من المعارض عكست من خلالها بلغة الفن الراقية ودلالاته المختلفة، مشهد القضية الفلسطينية في ماضيها وراهنها وصراع البقاء ضد الاحتلال الإسرائيلي، عبر رؤية عدد من التشكيليين الفلسطينيين.

Published On 23/12/2012
epa01421458 US Democratic presidential candidate Senator Barack Obama (D-IL) meets Israel's President Shimon Peres (not pictured) in Jerusalem July 23, 2008. Obama pledged staunch support for Israel on a visit to Jerusalem on Wednesday, describing the Jewish state as a miracle. EPA/BAZ RATNER

حظيت مسألة الاعتراف بالدولة الفلسطينية والمفاوضات السياسية مع الفلسطينيين، باهتمام في صحيفة “معاريف” الإسرائيلية التي أظهرت تباينا في المواقف إزاء هذه القضية، بينما ذهب كاتب في صحيفة “إسرائيل اليوم” إلى اعتبار زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى المنطقة دعما لإسرائيل.

Published On 10/2/2013
(L-R) Palestinian president Mahmud Abbas, Bahrain's King Hamad bin Issa al-Khalifa, Jordan's King Abdullah II, Qatar's Emir Hamad bin Khalifa al-Thani, Sudanese President Omar al-Bashir and Egyptian President Mohamed Morsi pose for a picture at the opening of the Arab League summit in the Qatari capital Doha on March 26, 2013. The Arab League kicked off a two-day summit in Doha where opponents of President Bashar al-Assad will represent Syria for the first time, despite rifts which have marred their political gains. AFP PHOTO/KARIM SAHIB

ظلت القضية الفلسطينية تتصدر اهتمامات القمة العربية رغم الأحداث المتلاحقة التي تعصف بالعالم العربي بداية من ربيعه وصولا إلى الأحداث في سوريا، كما أخذ موضوع إعادة هيكلة الجامعة حيزا مهما في الكلمات التي تم إلقاؤها.

Published On 26/3/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة