من برنامج: في العمق

الإسلاميون وحكم السودان

تستضيف الحلقة حسن عبد الله الترابي الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي في السودان ليجيب عن الأسئلة التالية: أين أخطأ الإسلاميون الذين حكموا السودان؟ وكيف أثرت التجربة في صورة الأحزاب الإسلامية؟

حول هذه القصة

قالت صحيفة واشنطن بوست إن الدين هو أحد الدوافع الرئيسية التي دفعت الثوار السوريين إلى النزول للشارع للمطالبة برحيل الرئيس السوري بشار الأسد ومن ثم حمل السلاح من أجل تحقيق ذلك الهدف، ولكنه ليس الدافع الوحيد.

11/8/2012

التغطية التالية تُعرف ببرنامج الندوة التي ينظمها مركز الجزيرة للدراسات بعنوان “الإسلاميون والثورات العربية: تحديات الانتقال الديمقراطي وبناء الدولة” وتعالج الإشكاليات ذات الصلة بموضوع تصدر التيارات الإسلامية للمشهد السياسي في البلدان التي شهدت ثورات على أنظمة الحكم أو احتجاجات طالبت بالإصلاح.

10/9/2012

تركز النقاش في ختام اليوم الأول من ندوة “الإسلاميون والثورات العربية” على إشكالات الانتقال الديمقراطي في البلدان التي أزهر فيها ما يعرف بالربيع العربي وتمخض فيها الحراك الثوري عن وصول تيارات إسلامية إلى سدة الحكم.

11/9/2012

أجمع مشاركون في ندوة “الإسلاميون والثورات العربية” بالدوحة على أن العلاقات مع العالم الخارجي تمثل تحديا كبيرا أمام الحركات الإسلامية التي أصبحت في سدة الحكم في بلدان ما بات يعرف ببلدان الربيع العربي.

12/9/2012
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة