من برنامج: من واشنطن

هل تؤثر سياسة ترامب الخارجية على الانتخابات التشريعية؟

ناقشت الحلقة أداء السياسة الخارجية الأميركية خلال ولاية دونالد ترامب، ومدى تأثيرها سلبا أو إيجابا على الانتخابات التشريعية، والعقوبات الأميركية على إيران كنتيجة لانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران.

يقال إن انتخابات نصف المدة في الولايات المتحدة هي استفتاء على أداء الرئيس خلال النصف الأول من ولايته، ومن هنا جاءت التسمية. ويبدو أن ذلك القول ينطبق -بشكل غير مسبوق- على رئاسة دونالد ترامب.

حلقة الجمعة (2018/8/10) من برنامج "من واشنطن" ناقشت أداء السياسة الخارجية الأميركية خلال ولاية الرئيس دونالد ترامب، ومدى تأثيرها سلبا أو إيجابا على الانتخابات التشريعية، وقرار هذا الأسبوع إعادة الحياة إلى بعض العقوبات الأميركية على إيران، كنتيجة لانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران.



حول هذه القصة

بدأ سريان الدفعة الأولى من العقوبات التي أقرها الرئيس الأميركي دونالد ترامب لحمل إيران على تغيير سياساتها، بينما ردت طهران بإجراءات تستهدف تحصين اقتصادها، وبرفض تقديم تنازلات لواشنطن.

أقر ريك غيتس المساعد السابق لبول مانافورت المدير السابق للحملة الانتخابية للرئيس الأميركي دونالد ترامب بارتكاب عدة جرائم؛ من بينها التآمر مع مانافورت في عمليات تزوير وتهرب ضريبي.

المزيد من حوارية
الأكثر قراءة