من برنامج: من واشنطن

حلقة خاصة بمناسبة مرور عام على حصار قطر

أفرد برنامج “من واشنطن” حلقة خاصة بمناسبة مرور عام كامل على حصار قطر، وعرضت الحلقة مقتطفات من مقابلات بثت سابقا في البرنامج مع مسؤولين قطريين خلال زيارتهم للولايات المتحدة.

بينما كانت الأوضاع السياسية تلتهب في منطقة الخليج العربي بعد أن فرضت السعودية والإمارات ومصر والبحرين حصارا سياسيا واقتصاديا على قطر انتقل لهيب المعركة إلى واشنطن.

وخلال عام كامل هو عمر الأزمة الخليجية تبدلت مواقف الرئيس دونالد ترامب، فبعد أن سارع لدعم دول الحصار عاد ودعا إلى الحوار وطالب السعودية والإمارات بإنهاء الأزمة.

برنامج "من واشنطن" أفرد حلقة خاصة بمناسبة مرور عام كامل على حصار قطر، وعرضت الحلقة مقتطفات من مقابلات بثت سابقا في البرنامج مع مسؤولين قطريين خلال زيارتهم للولايات المتحدة.


حول هذه القصة

الاتجاه المعاكس- ماذا جنت دول الحصار سوى الخيبة؟

بمناسبة مرور عام على حصار قطر تساءل برنامج “الاتجاه المعاكس” ماذا استفادت دول الحصار غير الخيبة والسقوط الأخلاقي والإنساني والاقتصادي؟ وفي المقابل، ألا ترى دول الحصار أنها حققت أهدافها الخاصة؟

Published On 29/5/2018
مباحثات أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني مع الرئيس الامريكي دونالد ترمب

تبدو مرحلة سير الولايات المتحدة على مسارين في أزمة حصار قطر قد انتهت، فمؤسسات الإدارة الأميركية تتحدث بخطاب واحد الآن، وهو ضرورة إنهاء الحصار وحل الأزمة قبل قمة كامب ديفيد.

Published On 28/5/2018
من واشنطن-هل يحل بومبيو أزمة الخليج؟

تساءلت حلقة “من واشنطن”: إلى أي مدى تغيرت أولويات الولايات المتحدة في الشرق الأوسط مع إقالة وزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون وتعيين خلفه مايك بومبيو؟

Published On 4/5/2018
من واشنطن- الحوار القطري الأميركي وأزمة الخليج

ناقشت حلقة “من واشنطن” تفاصيل الحوار الإستراتيجي بين الولايات المتحدة وقطر، والتقت وزير خارجية قطر ووزير الدولة لشؤون الدفاع القطري للحديث عن أبرز الإنجازات التي تمت بين الجانبين وآفاق المستقبل.

Published On 31/1/2018
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة