من برنامج: من واشنطن

السياسة الأميركية إزاء الملف السوري

حاولت حلقة الثلاثاء 11/2/2014 من برنامج “من واشنطن” تقييم سياسة الولايات المتحدة تجاه الملف السوري، وهل صحيح أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري هو من يدير هذا الملف نيابة عن الرئيس باراك أوباما؟

حول هذه القصة

تناولت صحف بريطانية وأميركية الأزمة السورية المتفاقمة، ودعا بعضها المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الشعب السوري، وانتقدت أخرى ضعف دور واشنطن، وسط تفاقم الأوضاع الصحية.

2/1/2014

هددت واشنطن ولندن الائتلاف السوري المعارض بإعادة النظر في دعمهما له إذا لم يشارك بمؤتمر جنيف2، في حين حدد أكراد سوريا أسماء ممثليهم ضمن الائتلاف المعارض للمشاركة. في الأثناء دعت موسكو وواشنطن لوقف لإطلاق النار يبدأ من حلب.

14/1/2014

تناولت صحيفة واشنطن بوست الأزمة السورية متحدثة عن ضرورة إعادة أميركا دراسة فشلها في إدارة الأزمة، بينما كتبت مجلة تايم عن سبب تخلي تنظيم القاعدة عن أحد روافده في سوريا، ولفتت واشنطن تايمز إلى تزايد الإعدامات في إيران.

4/2/2014

بدأت شحنات من الأسلحة الخفيفة الأميركية تتدفق على مقاتلي المعارضة السورية التي تصفها واشنطن بأنها معتدلة في جنوب البلاد، بعد موافقة الكونغرس سرا على تمويل هذه الأسلحة وفق ما أكده مسؤولون أمنيون. وكانت تحفظات سابقة للكونغرس أدت إلى وقف مساعدات الأسلحة.

28/1/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة