من برنامج: من واشنطن

باراك أوباما.. تحديات بالجملة

أجمع ضيوف حلقة 7/1/2014 من برنامج “من واشنطن” على أن السياسة التي اتبعها الرئيس الأميركي على الصعيدين الداخلي والخارجي أدت لتراجع شعبيته لدى الناخب الأميركي، ووضعته أمام تحديات كبيرة لتحسين صورته وتحسين فرص حزبه للفوز بانتخابات الكونغرس المرتقبة.

حول هذه القصة

أظهر استطلاعان جديدان للرأي أن نسبة التأييد للرئيس الأميركي تراوحت بين 38و41% متراجعة بشكل كبير خلال العام الجاري، وقد عبر باراك أوباما ضمنيا عن عدم اهتمامه بتدهور شعبيته في مؤتمر صحفي أمس.

21/12/2013

تناولت صحف أميركية الأزمة العراقية المتفاقمة، وألقت إحداها باللائمة على المالكي بشأن الاضطرابات في البلاد، وقالت إن واشنطن تخاطر بتسليمها السلاح لعراق بقيادة شيعية، وحذرت أخرى من أن موجة العنف المتصاعدة تنذر بحرب أهلية جديدة في البلاد.

7/1/2014

قال مسؤولون الثلاثاء إن أكثر من مليوني شخص سجلوا أسماءهم للاشتراك في برنامج التأمين الصحي بموجب إصلاحات الرئيس الأميركي باراك أوباما بشأن الرعاية الصحية، أو ما يعرف باسم “أوباما كير”.

2/1/2014

تناولت صحف أميركية قضية وكالة الأمن القومي الأميركية في ظل إطلاق الرئيس الأميركي باراك أوباما وعودا بمراجعة برامج عملها ومحاولة إصلاحها، خاصة بعد إشارته إلى أن الكشف عن نطاق عمل الوكالة ألحق الضرر بأمن البلاد.

21/12/2013
المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة