من برنامج: من واشنطن

المستعربون الأميركيون

المستعربون شريحة من الدبلوماسيين الأميركيين المعروفين بإلمامهم الواسع بقضايا الشرق الأوسط. كيف أثرت هذه الشريحة في سياسة الإدارات الأميركية المتعاقبة؟ وكيف أثر عليها اتهام بعض أفرادها بمحاباة العرب ومناهضة إسرائيل على مر العقود؟

حول هذه القصة

وصل الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الخميس إلى رام الله قادما من القدس المحتلة في محطته الفلسطينية من جولته في المنطقة التي بدأها بزيارة إسرائيل يوم أمس.

21/3/2013

جدد الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الخميس تأييد بلاده لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة، وذلك عقب اجتماعه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله لبحث إمكانيات استئناف محادثات السلام مع إسرائيل، وتأتي الزيارة وسط إجراءات أمنية واحتجاجات فلسطينية تنديدا بزيارته للمنطقة.

21/3/2013

جدد الرئيس الأميركي باراك أوباما الأربعاء -في أول زيارة رسمية له إلى إسرائيل- التزام بلاده بالوقوف إلى جانب تل أبيب، ولكن هذه الزيارة أثارت احتجاجات في الشارع الفلسطيني بالضفة الغربية وقطاع غزة.

20/3/2013

أكد وزير الاستخبارات والشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي أن تل أبيب راضية عن التأكيدات التي قدمها الرئيس الأميركي حول البرنامج النووي الإيراني. بينما أعرب وزير الخارجية الأميركي عن أمله في أن يفي القادة الإيرانيون بالتزاماتهم تجاه شعبهم ليتمكن من الحصول على الفرص والحريات.

21/3/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة