من برنامج: من واشنطن

التأمين الصحي للأميركيين

تسلط الحلقة الضوء على قرار المحكمة العليا الذي أكد على ضرورة توفير التأمين الصحي لكل الأميركيين، مثيرا سجالات سياسية وأيدولوجية حادة بينهم. فما تداعيات القرار على علاقة المواطن الأميركي بالدولة وعلى مستقبل الديمقراطية الأميركية برمتها؟

حول هذه القصة

يصوت مجلس الشيوخ الأميركي الخميس على مشروع قانون إصلاح نظام الضمان الصحي وسط صراع كبير بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري بشأن بند التأمين الصحي الحكومي لصالح العجزة وكبار السن.

حث الرئيس الأميركي باراك أوباما الكونغرس على التصويت على مشروع إصلاح الرعاية الصحية في الأسابيع القليلة المقبلة حتى وإن تم ذلك بأغلبية ديمقراطية بسيطة، وعرض عدة اقتراحات قال إنها ستضع حدا لاستغلال شركات التأمين وتوسع نطاق الرعاية الصحية للأميركيين.

قرر مجلس النواب الأميركي التصويت على مشروع قانون الرعاية الصحية وفرض ضوابط جديدة على ممارسات شركات التأمين, بالإضافة إلى احتواء أكثر من ثلاثين مليون مواطن لا يشملهم التأمين الصحي.

أصبح مشروع قانون الرعاية الصحية قانونا نافذا بعد أن وقع على نصه الرئيس الأميركي باراك أوباما الثلاثاء وسيتمتع به 32 مليون أميركي غير مشمولين التأمين الصحي. وقال أوباما إن هذا القانون “سيضع حيز التطبيق إصلاحات ناضل من أجل تحقيقها أجيال من الأميركيين”.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة