صورة عامة - من واشنطن - مرسيل خليفة 8/5/2012
من برنامج: من واشنطن

دور الفن في زمن الثورات

تناقش الحلقة جولة الفنان مرسيل خليفة في الولايات المتحدة خلال الربيع العربي التي تعيد إلى الواجهة حنين العرب الأميركيين إلى أوطانهم الأصلية وتوقهم إلى الرقي بها. فكيف تختلف هذه الجولة عن سابقاتها؟ وما دور الفن في زمن الثورات؟

حول هذه القصة

الفنان اللبناني مارسيل خليفة في الدوحة

يقدم الفنان اللبناني مارسيل خليفة إبداعه الموسيقي الجديد “كونشيرتو الربابة والأوركسترا” في العاصمة القطرية الدوحة الجمعة. ووصف مارسيل هذا العمل بأنه “سيرة العرب في الرحيل والغناء”، لافتا إلى أن الربابة هي “أم آلة الكمان” الموسيقية، وأن استنطاقها يشبه “الصعود إلى القمر”.

Published On 15/12/2010
تهاليل الشرق" لمارسيل.. صرخة الثوار

أخذ الفنان اللبناني مارسيل خليفة أمس جمهوره إلى شرق آخر عنوانه الحرية وصيحات الثوار، فضجت قاعة الأوبرا في الحي الثقافي بالدوحة بالتصفيق مع نهاية حفل “تهاليل الشرق” الموسيقي الذي قاده الموسيقار نادر عباسي وشارك فيه مائة عازف من أوركسترا قطر الفلهارمونية.

Published On 6/3/2011
من حفل الفنان مارسال خليفة بالدوحة

تاركا للكمنجات “أن تبكي وجعه الخاص” وهو الذي شدا لبكائها ذات أغنية، أخذ الموسيقي والفنان اللبناني مارسيل خليفة موقعه بين المتلقين في أمسية مشتركة مع أوركسترا قطر الفلهارمونية بالدوحة أمس، يرقب سمفونيته “العائد” وهي تحكي فصلا من حياته عن العودة والمنفى.

Published On 23/2/2012
الفنان اللبناني مارسيل خليفة في الدوحة

حيا الفنان اللبناني مارسيل خليفة الشعب المصري، وأهداه عمله الموسيقي “الكمان والأوركسترا” التي عزفت مساء السبت بالعاصمة القطرية الدوحة. وأبدى سفير اليونسكو للسلام غبطته بتحرك الشباب المصريين لانتزاع حريتهم وكرامتهم، وذلك في إشارة إلى مظاهرات الغضب التي تشهدها مصر منذ أيام.

Published On 29/1/2011
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة