من برنامج: الاقتصاد والناس

المدخنون العرب.. فاتورة المال والصحة

ناقشت الحلقة الفاتورة الاقتصادية للتدخين، وتكلفة السجائر، والأموال التي تصرف على التدخين عربيا، إضافة إلى الخسائر التي يتكبدها الاقتصاد العربي لعلاج الأمراض الناتجة عنه.

حول هذه القصة

استعمال السجائر الإلكترونية يؤدي - بخلاف المرجو - إلى الاحتفاظ بعادة التدخين؛ نظراً للتشابه الكبير بينها وبين السجائر التقليدية من حيث الشكل والاستخدام. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa

قد يؤدي استعمال‬ ‫السجائر الإلكترونية إلى الاحتفاظ بعادة التدخين بدل التخلص منها، وذلك ‫نظرا للتشابه الكبير بينها وبين السجائر التقليدية من حيث الشكل‬ ‫والاستخدام.

Published On 1/9/2014
A Saudi smokes on the street in Riyadh, Saudi Arabia, Tuesday, Nov. 11, 2008. The Saudi health minister says his government has filed a $34 billion lawsuit against importers of cigarettes from international tobacco companies, including U.S. companies. Hamad al-Manie told the Associated Press the government wants compensation for the cost of treating illnesses caused by smoking in the Kingdom. Al-Manie on Tuesday put the health and economic costs of smoking-related illnesses at the equivalent of about $1.3 billion a year.

قالت صحيفة عكاظ السعودية إن دراسات أجرتها جهات مختصة كشفت أن التدخين يتسبب في وفاة ما يزيد على 23 ألف شخص في المملكة سنويا، وأن نسبة الطلاب المدخنين تبلغ 13%.

Published On 17/9/2014
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة