من برنامج: الاقتصاد والناس

إضافات اللاجئين السوريين للاقتصاد التركي

استعرضت حلقة السبت 29/11/2014 من برنامج “الاقتصاد والناس” أحوال اللاجئين السوريين في تركيا، وكيف انخرط بعضهم في سوق العمل، وتحول من عبء على الدولة إلى إضافة نوعية للاقتصاد التركي.

حول هذه القصة

أعلنت السلطات التركية أن عدد اللاجئين السوريين الذين فروا من أعمال العنف إلى تركيا مؤخرا بلغ 500 شخص. وأشارت تقارير إعلامية إلى أن 220 منهم فروا من مدينة جسر الشغور شمال غرب البلاد تخوفا من احتمال تعرضها لعملية عسكرية انتقامية.

8/6/2011

وصفت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا بأنها “معسكرات كراهية وتحد للرئيس السوري بشار الأسد”، تسكنها عائلات تقول إنها أخرجت من منازلها ليس تحت تهديد السلاح فحسب بل بالقصف العشوائي الجوي والمدفعي.

22/7/2012

قالت منظمة الأمم المتحدة إن عدد اللاجئين السوريين إلى دول الجوار تخطى 150 ألف لاجئ بسبب احتدام موجة المعارك في الفترة الأخيرة بين القوات الحكومية السورية والجيش الحر، خاصة في مدينة حلب شمالي سوريا.

10/8/2012

تسبب احتدام القصف وأعمال العنف بسوريا في نزوح الآلاف ولجوئهم إلى الدول المجاورة مثل لبنان وتركيا والأردن، وهو ما دفع العراق إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لنقل العراقيين المقيمين في سوريا.

20/7/2012
المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة