من برنامج: الاقتصاد والناس

مشاكل الصحة في اليمن

تسلط الحلقة الضوء على مشاكل الصحة في اليمن، فنصيب الفرد اليمني في ميزانية الصحة لا يتجاوز خمسة دولارات سنوياً، ويتمتع بالخدمات الصحية نحو 67% من إجمالي السكان.

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الصحة اليمنية أن عدد حالات الإصابة بشلل الأطفال المسجلة حتى أمس الجمعة بلغ 22 حالة إبجابية خلال العام الجاري. وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية أن معظم الحالات التي سجلت كانت في محافظات حجة وتعز وحضرموت وأمانة العاصمة صنعاء.

كشفت مصادر طبية يمنية عن وجود 22 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال منها 16 إصابة في مدينة الحديدة الواقعة على البحر الأحمر. وقالت منظمة الصحة العالمية إن الفيروس انتقل إلى اليمن من السودان بعد انتقاله إليها من نيجيريا.

كشف وزير الصحة اليمني الجديد عبد الكريم راصع أن 12% من أطفال اليمن دون سن الخامسة يموتون سنويا بسبب مرض الحصبة. وقال راصع في مؤتمر صحفي عقد بصنعاء إن وزارته تسعى للقضاء على هذا المرض الفتاك وذلك عبر حملات تحصين وطنية تشمل مدن وقرى البلاد المختلفة.

رغم غياب أي إحصائيات دقيقة عن عدد المعاقين في اليمن فإن رئيس الاتحاد الوطني للمعاقين اليمنيين قدر نسبتهم بـ10%، واستند في ذلك إلى المعايير الدولية المقرة من منظمة الصحة العالمية.

المزيد من أخرى
الأكثر قراءة