من برنامج: تأمـــــلات

تأملات- ما صفات الكاتب الحقيقي؟ ومن الإمام محمد رشيد رضا؟

تناولت حلقة (2023/1/17) من برنامج “تأملات” عدة مواضيع، من أبرزها: أصل كلمة “جِنّ”، وصفات الكاتب الحقيقي، واستخدام كلمة “تُعدّ” لا “تُعتبر”..

فمثلا: قل تُعدّ الاتصالات الفضائية اليوم من الأمور الأساسيّة في حياتنا، ولا تقل تُعتبر.. ففعل اعتبر يعني أخَذَ العبرة واتّعظ فتعجّبَ، بالإضافة إلى سيرة الإمام محمد رشيد رضا المولود في قرية القلمون شمال لبنان، وقصة المثل القائل: "جاورينا وأخبرينا".
تقديم: محمد صالح