من برنامج: شاهد على العصر

المستيري.. شهادة على عصر بورقيبة ج7

قال وزير الدفاع والعدل التونسي الأسبق أحمد المستيري في الحلقة السابعة من برنامج “شاهد على العصر” إن الأطباء أكدوا عام 1970 عدم صلاحية الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة للحكم. واتهم المحيطين بالرئيس بعدم الجدية في إصلاح النظام السياسي وقتها.

حول هذه القصة

واصل وزير الدفاع والعدل التونسي الأسبق أحمد المستيري في الحلقة السادسة من برنامج “شاهد على العصر”، شهادته على الأحداث التاريخية التي عاشتها تونس، وتطرق إلى المحاولة الانقلابية الفاشلة عام 1962 ضد الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة، وموقفه من تجربة التعاضدية ودور الجيش.

كشف أحمد المستيري، وزير الدفاع والداخلية والعدل التونسي الأسبق في شهادته الخامسة لبرنامج “شاهد على العصر” عن حقائق تاريخية، منها تصفية الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة خصمَه اللدود صالح بن يوسف، وحرب بنزرت، إضافة لعلاقته مع نظيره المصري وقتها جمال عبد الناصر.

واصل وزير الدفاع والداخلية والعدل التونسي الأسبق أحمد المستيري في الحلقة الرابعة من برنامج “شاهد على العصر”، شهادته على الأحداث التاريخية التي عاشتها تونس، متطرقا إلى عزل الباي عام 1957 وترسيخ أقدام بورقيبة في الحكم. إضافة إلى علاقات الحكم الجديد مع أميركا.

استهل وزير الدفاع والداخلية والعدل التونسي الأسبق أحمد المستيري الحلقة الثالثة من شهادته على العصر بالحديث عن الصراع الدموي بين الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة وصالح بن يوسف، وعن تدرج بورقيبة في المناصب والتشريعات التي وضعها في مجال الأحوال الشخصية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة