مدة الفيديو 25 minutes 30 seconds
من برنامج: فوق السلطة

احذروا صاروخ الصين.. قد يسقط على رؤوسكم

تناولت حلقة (2021/5/7) من برنامج “فوق السلطة” المواضيع: احذروا صاروخ الصين، قد يسقط على رؤوسكم. أميركا تطمئن المتوجسين، وخامنئي يتهمها بالفتنة. الشيخ الطيب: خُيِّل إليهم أن رأس الأزهر حان قطافه.

كما تناولت: من يشاهد فيديوهات إرهابية في فرنسا قد يُعتقل. الجماعات الدينية الهندوسية متهمة بتسونامي الكورونا. قلبي ولهان في رام الله، وأنقذوا حي الجراح بالقدس. هل تصبح دبي عاصمة خمرة البيرة في العالم؟

تصعد الصواريخ إلى الفضاء بأمان لكن رجوعها للأرض حكاية أخرى، فقد أطلقت الصين صاروخا خرج عن سيطرتها، وقد يسقط خلال الأيام القادمة دون إنذار مسبق أو وجهة محددة.

وقد دعا مواطن لبناني الصاروخ للسقوط فوق لبنان لأنه لن يفعل به شيئا، لأنهم تحملوا ما هو أعنف منه: أسوأ طبقة سياسية ومصرفية وطائفية، وانفجار شبه نووي بمرفأ بيروت، وليرة تهبط إلى تحت الأرض، وإصابات فيروس كورونا ترتفع إلى السماء، وجراد يأكل ما تبقى على الأرض، ورمان متحول يفسد الصندوق، وبيئة خارج مستويات قياس التلوث.

وفي الهند، اتهمت السلطات قبل عام المسلمين بنشر فيروس كورونا في البلاد، وهو ما عرضهم لأعمال عنف، واليوم تقف الجماعات الهندوسية في قفص الاتهام والإدانة بإغراق البلاد في الوباء، وتحويلها إلى محرقة مفتوحة للجثث، وهو أمر قد يعرض الهند لأمراض خطيرة.

وقد تناولت سكاي أبو ظبي -وهي أكثر القنوات حرصا على الهنود- الموضوع بعنوان "النهر المقدس.. كيف أغرق الهند في أزمة كورونا؟"، وأضافت "إذ تجمع ملايين الهندوس في حدث ديني على ضفاف نهر جانجا".

ولم يعتبر المسلمون ما حدث فرصة لرد الصاع صاعين وتسجيل موقف ضد المتطرفين الهندوس، بل حولوا مساجدهم ومدارسهم الدينية إلى محاضن طارئة لرعاية المصابين بكورونا.

وقد وجهت الرئاسة العراقية بإجلاء العالقين العراقيين في الهند بصورة عاجلة بعد وفاة 6 أشخاص بالسلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا، وقد كان تصنيف دولي قد وضع العراق كثالث أسوأ بلد على مستوى العالم في تقديم الرعاية الصحية.