فوق السلطة

الإمارات تهنئ إيران برمضان وإسرائيل بالنكبة

تناولت حلقة (2021/4/23) من برنامج “فوق السلطة” الموضوعات التالية: الإمارات تهنئ إيران برمضان وإسرائيل بالنكبة. ليالي النووي في فيينا وعروض قوة في طهران.

كما تناولت: مصر تودع دفعة جديدة من ضحايا القطارات والوزير صامد. أردوغان: اليونان تعين المفتي ونحن لا نعين البطريرك. تعرّف مِن "سعيّد" على الفوارق بين المسلمين والإسلاميين. القصبي من ظرف طاش مطاش إلى عبث التجول اللاإرادي.

وانطلاقا من واجب الإخوة الإسلامية وحسن الجوار قدّمت قيادة الإمارات التهنئة للرئيس الإيراني حسن روحاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وتمنت له صوما مقبولا وإفطار شهيا، وفي ذكرى نكبة فلسطين تمنت دولة الإمارات العربية المتحدة -عبر سفارتها في تل أبيب- لإسرائيل "عيد استقلال" سعيد.

وفي ذات الوقت كانت أبو ظبي تَنظم إلى اجتماع قبرص الرباعي والذي بدا أنه موجه ضد تركيا، فهل هي محاولة إماراتية للغطس في البحر الأبيض المتوسط إلى جانب إسرائيل واليونان وقبرص على الرغم من عدم وجود منفذ لها إليه؟ وهل يدفع العداء لتركيا أبو ظبي لكل هذا؟

وقد ظهر في اجتماعات قبرص المستشار الإماراتي أنور قرقاش بعد غياب طويل عن الساحة ممثلا لبلاده، كما أنه "لا يتكتك" مع إسرائيل، لأن العلاقة إستراتيجية بين البلدين، كما قال المستشار.