فوق السلطة

احتفاء بالمولد النبوي.. رص للصفوف بالحرم ودعوة لنصرة مسلمي الهند

تناولت حلقة (2021/10/22) من برنامج “فوق السلطة” احتفال المسلمين حول العالم بذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هذا العام مع عودة رص الصفوف في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

وبهذه المناسبة احتفل مصل سعودي بتوزيع المال على العمال والمحتاجين في الحرام المكي بعد أن فرقت جائحة كورونا صفوف المسلمين بالتباعد لحمايتهم من المرض.

كما خصص الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين نداءه لجميع الدول والمنظمات الإسلامية إلى حماية مسلمي الهند مما وصفه بالاعتداء الحكومي المنظم ضدهم.

بدوره دعا الأمين العام للهيئة العالمية لنصرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الشيخ محمد الصغير إلى إحياء ذكرى المولد بتجديد العزم على مقاطعة المنتجات الفرنسية لتكون عبرة لكل من يريد المساس بشخص النبي عليه الصلاة والسلام.

ويؤكد مقدم البرنامج أن فرنسا ستعرف في يوم ما الحقيقة، وتعلم ما فعله السفهاء منها المتطاولون على النبي الكريم عليه الصلاة والسلام، كما تحاول اليوم تلاوة فعل الندامة على مجزرة باريس عام 1961 حين رمت فرنسيي الجزائر المسلمين في نهر السين، وقد أقر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالجريمة من دون الحديث عن الخطوة المقبلة.

كما تناولت الحلقة المواضيع التالية: المصلون في المسجد الحرام رصوا الصفوف وسدوا الخلل. ماكرون يجدد الاعتراف بمجزرة باريس، وإيطاليا تكرم عمر المختار. سياسي فرنسي يهاجم الحجاب ويتطاول على المرأة الجزائرية. ابنة بيل غيتس تتزوج من شاب مسلم على سنة الله ورسوله. دراجة وسيجارة وهاتف ذكي عدة شغل أغبى حرامي في مصر. مرشح عراقي خذله الناخبون فنبش الإسفلت من شوارعهم. صحيفة تونسية تتهم حركة النهضة بتفجير مرفأ بيروت.