من برنامج: فوق السلطة

"قلبي اطمأن".. برنامج رمضاني يجمّل صورة أبو ظبي ويشهّر بالمحتاجين

تناولت حلقة (2020/5/8) من برنامج "فوق السلطة" المواضيع التالية: رامي مخلوف من ملياردير إلى شيخ طريقة بسوريا، لطمية الجدعان بذكرى حصار قطر.. الوضع مؤلم، أنقرة لأبو ظبي: الزمي حدودك.

تناولت حلقة (2020/5/8) من برنامج "فوق السلطة" المواضيع التالية: رامي مخلوف من ملياردير إلى شيخ طريقة بسوريا، لطمية الجدعان في ذكرى حصار قطر.. الوضع مؤلم، أنقرة لأبو ظبي: الزمي حدودك، وأقطاي يضيف: يا ولد، العيسى يطمئن الأمة الإسلامية: أينشتاين ليس ملحدا، بعد الشلولو والفول البرسيم يتصدر علاجات كورونا.

يقدم أبو سيف -وهو ساع في الخير- بعض المساعدات لكفيف عفيف مسن مدقع الفقر في عمّان لا بيت له ولا عائلة، فلا يأخذ منه الكفيف البصير إلا القليل ويقول له: امض إلى غيري من المستحقين فأنا أخذت حاجتي، ولا يصور أبو سيف نفسه بل ويخفي وجه الفقير مع أنه ضرير.

لكن برنامجا تلفزيونيا إماراتيا اسمه "اطمأن قلبي" يغطي وجه الموظف الذي يوزع المساعدات ويعلي اسم الجمعية المانحة والدولة التي تقف وراءها، ويكشف عن وجوه المستورين من فقراء المسلمين، ووفِّق البرنامج في العثور على إحدى ضحايا حرب اليمن وقدم لها المساعدة بعد إظهار صورتها واسمها الكامل، مع العلم أن أبو ظبي غارقة في رمال اليمن ودماء أبنائه.

كما وصل البرنامج إلى طبيب الغلابة في مصر الدكتور محمد مشالي، وحاول تقديم مساعدة مالية له لينقل عيادته إلى منطقة فخمة، لكن الطبيب رفض المساعدة لأنه يحب الفقراء وعاش لأجلهم.

حصار قطر
أحييت الرياض ذكرى حصارها لقطر بلطمية رددها وزير المالية محمد الجدعان، فأعلن أن العجز المالي كبير، وأن الإجراءات التي سيتحملها المواطن السعودي مؤلمة جدا، فاهتزت لكلماته اللوحات المزيفة على جدران القصور الفارهة، واليخوت الصدئة، وفواتير الحروب، والثورات المضادة، وجزية الطموحات الشخصية، وموازنات الترفيه الهابط، والهدايا الخيالية.

كما تخطى إعلام الرياض نفسه وتأهل إلى صدارة الأفلام الهندية الخرافية مع رائعته الجديدة "الوكرة" من إخراج سين قاف وإنتاج "منشار برودكشن"، وبينما كان السعوديون يتلقون اللكمات من وزير المال وسوء الحال اختارت ماكينة "ديبندس الإعلامية" إلهاءهم بعمل درامي هابط بتقنية واتساب ادعت حدوث انقلاب في قطر وبشهادة قناة "العربية".

ووصلت المخيلة الكرتونية إلى السطو على فيديو لمواطن قطري في الوكرة يسخر من نكتة الانقلاب، فتلغي صوته وتستعيض عنه بإطلاق نار.



المزيد من سياسي
الأكثر قراءة