من برنامج: فوق السلطة

كاد يتوصل لنتائج مهمة بشأن كورونا.. ما سر الموت الغامض للباحث الصيني والانتحارات المتكررة للأطباء؟

تناولت حلقة (2020/5/15) من برنامج "فوق السلطة" المواضيع التالية: مسلمو الهند في خطر من متطرفي الهندوس. داعية يسأل: لماذا اختفى الإرهاب بكورونا، عاد الحلاقون للعمل، ماذا عن فتح المساجد؟

تناولت حلقة (2020/5/15) من برنامج "فوق السلطة" المواضيع التالية: مسلمو الهند في خطر من متطرفي الهندوس. داعية يسأل: لماذا اختفى الإرهاب بكورونا. أيها السوريون لا تدعوا بومبيو يلدغكم مرتين، كما سلطت الضوء على الموت الغامض لباحث صيني وانتحارات متكررة لأطباء في روسيا.

كان بينغ ليو الباحث الصيني بجامعة في ولاية بنسلفانيا الأميركية على وشك التوصل لنتائج مهمة جدا تتعلق بفيروس كورونا، فوجد مقتولا في شقته ولاحقا قالت الشرطة الأميركية إنها عثرت على جثة رجل منتحرا، وتشتبه بأنه قتل ليو نتيجة خلاف بينهما، ووصفته بأنه شريك حميم.

وفي روسيا، قالت قناة "سي إن إن" إنه بعد توجيهه انتقادات إلكترونية للسياسات الحكومية بشأنِ كورونا، سقط طبيب روسي من إحدى النوافذ، في ثالث حادثة من نوعها لأطباء "معترضين" لكن هناك من يتحدث عن أنها حالات انتحار متكرر.

ورحب مقدم حلقة "فوق السلطة" بالمشاهدين على طريقته الساخرة قائلا "مرحبا وبشرى إلى كل الحاضرين، في سنة عشرين عشرين، من سيستطيع منا العبور إلى عشرين واحد وعشرين، فإنه سيتمتع بقدرات عجائبية، على التكيف مع المصائب والأزمات، ليس كورونا آخرها، فالعالم سيواجه لا مفر، وباء أخطر، بدرجة فتك تبلغ 35%، كما بشّرنا المسؤول الصحي الروسي "ألكسندر مياسنيكوف".

كما أشارت الحلقة إلى أن راقصي الدبكة الشعبية المحترفين في بلاد الشام، في سبعينيات القرن الماضي، كانوا يحرصون على إطالة شعورهم وجعلها تتماوج مع إيقاع خبطات أقدامهِم. واليوم مع جائحة كورونا وفي الأردن، إذا رقصت الدبكة ستتهم بخرق إجراءات الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي ويُحلَق لك على الصفر، وهذا ما حصل مع طلبة عائدين في منطقة الحجر الصحي.



المزيد من سياسي
الأكثر قراءة