من برنامج: فوق السلطة

هل برمجت إسرائيل قناة "أم بي سي" رمضان هذا العام؟ أم هي رؤية بن سلمان الحقيقية للتطبيع؟

تناولت حلقة (2020/5/1) من برنامج "فوق السلطة" مواضيع: رمضان الانقلابات العيدروسية والحفترية، هل برمجت إسرائيل أم بي سي في رمضان؟ إعلامي سعودي يسيء للمرأة المغربية.

تناولت حلقة (2020/5/1) من برنامج "فوق السلطة" المواضيع التالية: "رمضان الانقلابات العيدروسية والحفترية"، "هل برمجت إسرائيل أم بي سي في رمضان؟"، "أرطغرل مدبلجا على تلفزيون باكستان" و"إعلامي سعودي يسيء للمرأة المغربية"، كذلك "السيسي يخفي كلمة رابعة من ميدانها".

بتوجيه من رئيس وزراء باكستان عمران خان، يُعرض مسلسل قيامة أرطغرل خلال رمضان مدبلجا إلى اللغة الأوردية على التلفزيون الرسمي الباكستاني، وقال خان إن "المسلسل سيعلم الناشئة مكارم الأخلاق والتاريخ الإسلامي"، وتساءلت حلقة "فوق السلطة" عن ما الذي تريد قناة "أم بي سي" تعليمه للجيل العربي في رمضان؟

يبقى رامز مجنون أفضل من أن يُجَنّ المشايخ، ويدخُلوا عالَمَ التمثيل، وأن يُمثل المشايخ أفضل من أن تتمشيخ المُمثِّلات، وتُفتي الفنانة المصرية صابرين خلال برنامج تلفزيوني بأن التمثيل جهاد.

لكن "تمشيخ" الفنانات ربما يكون أرحم من "صهينة" الشاشات.. مسلسل المَخرَج على شاشة "أم بي سي" تفوح منه رائحة التطبيع ويبرر في بعض لقطاته التعامل والتبادل التجاري مع إسرائيل، ووصل الأمر إلى أن تحدى أحد الممثلين وقال "إسرائيل لن تزول"، وتساءل مقدم "فوق السلطة": فكيف كان سيردّ عليه الملك فيصل رحمه الله لو كان حيا؟

وعرضت الحلقة مقطع فيديو من مسلسل أم هارون الذي يبث أيضا على شاشة "أم بي سي" ويوحي بأنك إذا كنت عربيا فأنت متهم بأنك تنغّص عيش اليهود، كما طرح برنامج "فوق السلطة" التساؤلات التالية حول هذا المسلسل الإماراتي السعودي الإشكالي المثير للجدل: لماذا أطلق على مسلسل أم هارون، الذي يروي ما يقول إنها حكايات اليهود في الكويت، اسم أم شارون؟ ولماذا اعتبرته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أنه يقدّم بشكل غير مباشر رؤية الأمير محمد بن سلمان للتطبيع العلني القادم مع إسرائيل؟



المزيد من سياسي
الأكثر قراءة