من برنامج: فوق السلطة

نورا المطيري: قطر وإيران والديمقراطيون تآمروا لنشر كورونا

تناولت حلقة (2020/3/20) من برنامج "فوق السلطة" المواضيع التالية: في ووهان تنزع الكمامات وفي أوروبا أزمة ورق حمامات، أبو ظبي تعرض دعمها على إيران لتخطي محنة كورونا.

تناولت حلقة (2020/3/20) من برنامج "فوق السلطة" المواضيع التالية: في ووهان تنزع الكمامات وفي أوروبا أزمة ورق حمامات، أبو ظبي تعرض دعمها على إيران لتخطي محنة كورونا، مستشفى بالقاهرة بلا تجهيز والسيسي جاهز لمساعدة إيطاليا، مات بجلطة قلبية بالعراق فسجلوه كورونا لقبض تعويضات، بول البقر علاج للفروس في احتفال حزب هندوسي بالهند.

وتساءلت السيدة النباتية نورا المطيري: هل تآمرت قطر وإيران والديمقراطيون في تمويل ونشر الفيروس الاصطناعي، أم إن قطر أصغر بكثير من أن تكون عضوا في العصابة التي اصطنعت الفيروس؟

وتحاوِل نورا أن ترث وسيم يوسف الذي انطفأ نجمه في أبو ظبي والذي ورث ضاحي خلفان الذي صُفد في دبي، والجامع بين الثلاثة أن أصولهم غير إماراتية كما هو شائع، فضاحي من أصول بنغالية هندية كريمة، ووسيم فلسطيني أردني، ونورا مجهولة الجنسية مع تردد معلومات بأنها أردنية من أصول هندية.

أما قناة سعودي 24 فلديها تحليل آخر وتسخر مما تصفها بالدول الهشة صحيا -تقصد بذلك الدول الأوروبية التي تفشى فيها الوباء- وتشيد بالنظام الصحي للمملكة السعودية، وتنبأ أحد محلليها بأن كورونا سيُسقط حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفي الهند أعلن حزب هندوسي متديِن أن بول البقر يستخدم دواء يجمع بين خاصيتي الوِقاية والعلاج من كورونا، وقد أقيمت طقوس خاصة توجت باحتسائه في احتفال بول البقر التقليدي، ولم يقدم رئيس الحزب وكاهنه أيّ معلومة علمية تدعم الفرضية.

ونشر موقع إسرائيل بالعربية قولا للمفكر المصري الراحل مصطفى محمود يقول فيه "لو انتشر فيروس قاتل في العالم، ستنقسم الأمم بالغالب إلى فئتين الأولى تعمل دون توقف لاكتشاف العلاج، والثانية تنتظر مصيرها المحتوم"، ويسأل الموقع الإسرائيلي ما رأيكم في هذه الحكمة؟ ليرد عليه مقدم البرنامج "هي طبعا حكمة سديدة، ولكن ماذا عن قول المفكر في أن الصراع العربي الإسرائيلي سيحسم لصالح العرب لأنهم أصحاب الحق؟



المزيد من سياسي
الأكثر قراءة