تناولت حلقة (2020/1/17) من برنامج "فوق السلطة" مواضيعها بالعناوين التالية:
أردوغان: حفتر هرب من موسكو وسنلقنه درسا.
ما قصة الطائر الذي تآمر على غابات أستراليا؟
ليال مثلجة بيضاء في صحراء تبوك بالسعودية.
كارلوس غصن بعد عبوره القارات عبر الشاشات.
رئيس كنيسة سورية يشبّه سليماني بالسيد المسيح.

لم تنجح جهود الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تثبيت هدنة إدلب التي خرقها النظام بغارات أسفرت عن مزيد من الضحايا المدنيين، كذلك لم يتمكن بوتين من الحصول مع أردوغان على توقيع الجنرال الليبي المتقاعد خليفة حفتر على وقف إطلاق النار.

وكان حفتر قد وعد بالتوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار صباح الثلاثاء، لكنه "هرب" بحسب تعبير أردوغان الذي توعده بحساب عسير، قائلا له "سوف ألقنك درسا لن تنساه".

واعتبر رئيس الأركان السابق في الجيش الليبي يوسف المنقوش أنه بمجرد مغادرة مرتزقة شركة فاغنر الروسية -إذا صدقت نوايا الكرملين- فإن القوات التي تطمع في غزو طرابلس ستنهار، في المقابل خوّن محلل سياسي مؤيد لحفتر أي شخص يدعو لحقن الدماء بين أبناء الشعب الواحد في ليبيا.

أما الناطق باسم قوات حفتر أحمد المسماري فأعلن في بيان رسمي عن وقف إطلاق النار الذي يبدأ عند الساعة 24:01، ونحن نعلم أنه بعد مضي الساعة 24 تصبح الساعة 00:01، فقلنا ربما بمنغوليا أو بموزمبيق يعتمدون هذا التوقيت، وبالرجوع إلى غوغل لم يثبت شيء مما قال الناطق.

وفي مصر انتصر عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي الموالي للجنرال حفتر للسيادة الوطنية، فدعا من جلسة للبرلمان المصري إلى الاستعداد لإرسال الجيش المصري إلى ليبيا إذا دعت الحاجة.

فرد رئيس البرلمان المصري بأن نظامه "إيدو طويلة"، وأضاف أن مصر لا تفضل الحل العسكري، لكن إذا استدعت الأمور فالقوة المصرية ذراعها طويلة.