تناولت حلقة (2019/9/13) من برنامج "فوق السلطة" موضوعاتها تحت العناوين التالية: مسلسل محمد علي والسيسي متواصل. نتنياهو: سنبقى في الخليل إلى الأبد. تركي وجها لوجه مع عازف الدراجة. بريطاني لرئيس وزرائه: أنت تحتال.

بالبزة العسكرية الإماراتية ومن داخل أبو ظبي؛ ظهر أحمد المسماري المتحدث باسم الجنرال خليفة حفتر برعاية إعلام الإمارات. وقد قدم المسماري الليبي -من المنصة الإماراتية- إحداثيات معارك إدلب في سوريا، والمجلس الرئاسي الليبي لا يصدق ما تراه عيناه مما يصفه برهن السيادة الليبية.

أما قناة "العربية" فقد بلغت مستوى العالمية ببثها هذا الخبر، بينما نفى الناطق الرسمي باسم الرئاسة الأفغانية صديق صديقي خبرا "للعربية" بتغريدتين باللغتين العربية والإنجليزية، عبر حسابه بتويتر فقال: "الصحافة الطائشة والاقتباسات غير الصحيحة تماماً والتي لا أساس لها من الصحة ونسبت إلي، لم أصرح بهذا في مؤتمر صحفي أمس، وأنا أرفض ما نقلته عني قناة ‘العربية‘ بكل شدة".

ذهب معالي وزير خارجية البحرين الأستاذ خالد إلى القاهرة ليرفع باسم بلاده دعوى على قناة الجزيرة بسبب حلقة من برنامج "ما خفي أعظم" عن تعامل إدارة البحرين مع الإرهاب لتصفية بعض المعارضين؛ فكان التساؤل لماذا الجامعة العربية؟..؛ "ارفع دعوى بلاهاي بمحكمة العدل الدولية، هناك يحققون بالوثائقي والمفتري يدفع الثمن".

تعهدات نتنياهو
عندما كانت الأنظمة العربية تصم آذان شعوبها بشعارات العداء لإسرائيل، كانت إسرائيل تتمدد في فلسطين والجولان وجنوب لبنان، وكانت فرق الموت الإسرائيلية تعبر البحار والحدود لتغتال المقاومين. الآن؛ ماذا يقدم أو يؤخر لو أن كل الأنظمة العربية دعمت إسرائيل؟ فهي لا تحتاجكم بل أنتم تحتاجونها الآن؛ أما إسرائيل فتحتاج اعتراف الشعوب العربية بها ولم تحصل عليه.

وطالب مقدم برنامج "فوق السلطة" بتنظيم استفتاءات شعبية لسؤال الناس عما إن كانوا يؤيدون التطبيع مع إسرائيل؟ إلا إذا كانت الأنظمة العربية تعتمد -مثل نتنياهو- على ذلك المطبع الذي طُرد من المسجد الأقصى، بينما رد مشارك كويتي في حلقة تلفزيونية على المذيعة التي وصفت رافضي قيام دولة إسرائيل بالمتطرفين.

اقتحم نتنياهو الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل، وهو يقول: سنبقى في الخليل إلى الأبد. "أستاذ" نتنياهو هناك فلسطيني من الخليل حملني رسالة لك سأقرأها عليك أبو يائير، وحياة ابنك يائير إذا كنت تقول هذا الكلام دعاية انتخابية نتفهم الموضوع لأنك رجل مثقف وتدرك أنك لن تبقى بالخليل للأبد، أمس هربت من أسدود. وحق الشجر والحجر وحياة الي راحوا لن تبقى.