تناولت مواضيع حلقة (2019/12/13) من "فوق السلطة" العناوين التالية: بين الطرفين الأول والثالث يقتل الثاني. لبنان الطافي المطفي الطائفي يستغيث. الأسد: السوريون معهم الكثير من المال. ما القاسم المشترك بين ترامب والسيسي؟ شوربة العدس سبيل مجاني في تركيا.

ما القاسم المشترك بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي؟ هل هو كرههما لوسائل الإعلام؟ هل هو شغفهما بالمال؟ أكيد لا، بل إن كلا الرجلين ينامان من ثلاث إلى أربع ساعات فقط، في اليوم والليلة، لكن وزير النقل كامل الوزير عف عن لغة الأرقام، وأكد أن السيسي ما "بينامش خالص".

كما عاب السيسي على أهل دمياط وكل مصر انخفاض عنصر أحلام المستقبل في حياتهم، والبعض يرد بأن الحلم اقتصر على كفاف اليوم.

لبنان في أسبوع
خلال أسبوع واحد في لبنان الطافي المطفي الطائفي طاف على المياه من أول شتوة، مطفي من قطع الكهرباء، وطائفي لدرجة الغثيان، حيث ألغى مفتي السنة دور مجلس النواب وأعلن عبر أحد ضحايا الترشيحات لرئاسة الحكومة، أن مرشح المسلمين للمنصب هو الرئيس سعد الحريري.

كما حل بطريرك الموارنة فوق القضاء وأعلن براءة جماعة مسيحية مستبقا تحقيقا قضائيا حول اتهامها بالاتجار بالأطفال، وانتهاكهم جنسيا. كما توكل مطران الأرثوذكس عن السياسيين دون توكيل، وأطلق كلاما باتجاه حزب الله وأمينه العام أحدث بلبلة. وأفتى إمام شيعي بقتل إعلامية شيعية، أو تقطيع أوصالها من خلاف لخلافها مع حزب الله.

لكن الواقع على الأرض كان مختلفا تماما، حيث عدل الثوار مطلبهم بشأن حكومة الاختصاصيين، فما بعد الفيضانات غير ما قبله، فطالبوا بتعيين "سنكري" أي مسلك مجاري ليخلصهم من مياه الأمطار التي تغرق شوارعهم.

أما سائقو السيارات فقد ارتاحوا من شغب المنتفضين الذين يقطعون الطرقات، وأصبحت جميع شوارع لبنان سالكة للمركبات البحرية بسبب الفساد الحكومي في إنشاء البنى التحتية.