من برنامج: فوق السلطة

تواضروس: البلحة ستنضج

* البابا تواضروس اصبروا، فالبلحة ستنضج. * أوباما يضع الرياض وبيونغ يانغ بسلةٍ واحدة.

طالب بابا الإسكندرية تواضروس الثاني من أقباط أميركا بألا يصدقوا الإشاعات التي تروج على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصف الأوضاع السياسية والمالية في مصر بالممتازة.

وشبّه تواضروس وعود السيسي "بالبلحاية"، قائلا "النخلة بتقعد عشرين سنة عشان تطلع بلحاية".

ولم تقتصر الطرائف في مصر على البلح، فقد خرج أحد إعلاميي القاهرة ليدعو إلى قتل إعلاميين وقادة في المعارضة، وحدد بالأسماء والصفات والمدن أهداف الاغتيالات.

هجوم غربي
رغم التغييرِ الثقافي في السعودية، وجهود تحسينِ الصورة في الغرب، تأتي صحيفة التايمز البريطانية اليومية الرائدة المرموقة العَريقة، لتشن هجوماً عنيفاً على وليِ العهد السعودي، وتدّعي بأن أيامه باتت معدودة.

الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما هاجم هو الآخر السعودية، ووضعها مع كوريا الشمالية في سلة واحدة.


حول هذه القصة

في مثل هذا الأسبوع قبل عام قلنا أول “مرحباً” من الشاشة النافذة للكلمة النافذة، والعبارة الناقدة، العابرة الناقضة لمنصات التجهيل ومقصات التجميل.

Published On 27/10/2017
فوق السلطة- عام على "فوق السلطة"

تناول برنامج “فوق السلطة” شطب الإنتربول اسم الشيخ يوسف القرضاوي من قائمة المطلوبين، وزيارة أمير الكويت لواشنطن، والسجال بين مندوبيْ قطر والسعودية بالجامعة العربية، واعتقال السلطات السعودية الداعية سلمان العودة.

Published On 15/9/2017
فوق السلطة- لمّا أتكلم أنت تسكت!

شكراً لكل من تفقد شاشةَ الجزيرة عند السابعةٍ والنصف من مساءات الجمعات الماضيات وفي الفضاء الإلكتروني، شكراً لمن عادَنا ولمن عادانا، فالأولُ أشعرنا بالنُبلِ، أما الثاني فقد أشعرَنا بتأثيرِنا علَيه.

Published On 25/8/2017
فوق السلطة-فوق السلطة.. والعود أحمد

توقفت حلقة برنامج “فوق السلطة” مع المطلب السادس لدول حصار قطر، المتعلق بإغلاق شبكة الجزيرة. قطر أعلنت أنها لن تسكتها، ويبدو أن السعودية لن تتراجع عن هذا المطلب المزمن.

Published On 30/6/2017
فوق السلطة-حلف_رقاب.. يريد رأس الجزيرة
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة