تناولت الحلقة 26 من برنامج "فوق السلطة" التي بثت بتاريخ (2017/4/28)، مواضيع:
حديث الناس.. ماكرون أصغر من زوجته.
إعلام القاهرة.. إلى الرياض دُر ودُرَر.
رز على نية المعكرونة مع الشيف علي.
نزلة درج كلفت العراق خمسين ألف دولار.
أردوغان وكليغدار والخمس نعجات.

كانت الانتخابات الفرنسية مدار الحديث الأسبوع الماضي، حيث وصل مرشحا الرئاسة: مرشح الوسط إيمانويل ماكرون واليمينية المتطرفة مارين لوبان، وهما متناقضان كالماء والنار، مما يعبر عن شعبين مختلفين: شعب مسالم ينتمي للحداثة الأوروبية، وآخر منغلق متطرف يريد بناء الأسوار حول فرنسا ويطمح لطرد من يُعثَر في جيناته على أصول غير فرنسية.

وزعيمة هذا التيار "مارين لوبان" لها أصول مصرية مسيحية، لجهة جدتها، في الإسكندرية. ومع ذلك ترك العالم كل مفاصل الانتخابات الفرنسية ليتابع  فارق السن الكبير بين ماكرون وزوجته بريجيت التي كانت معلمته في صف المسرح. فارق السن نفسه هو بين دونالد ترمب وزوجته ميلينيا، لكن الملياردير لا يلتقطُه الرادار.

في خطوة غير مفاجئة، وفي استدارة من عيار 180 درجة، أشاد الإعلام الموالي للنظام المصري بقمة الرياض التي جمعت العاهل السعودي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بينما حرص "الشيف علي" -وهو وزير التموين المصري- أن يقدم للمشاهدين وصفات تحضير الرز الهندي، بطعم المعكرونة.

"الذين قتلوا الرئيس العراقي صدام حسين، هم الذين يريدون تدمير سوريا والعالم العربي".. لن تُصدقوا أن قائل هذا الكلام هو الرئيس الشيشاني الشيخ رمضان قاديروف.

من جهته، رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي لبس البذلة العسكرية، واستدعى قيادات الحشد الشعبي، وأبلغها بلهجةٍ شديدة بزيادة في رواتب الحشد.

بينما أبرم النائب عمار الحكيم رئيس كتلة التحالف الوطني، التحالفات الإستراتيجية مع الدول في الخارج.. وقد قام بجولة شمال أفريقية شملت مصر وتونس، وحرص السيد الحكيم أينما حل على تأكيد وطنية الحشد الشعبي وبعده عن الطائفية.

خطاب معتدل وتوفيقي من السيد عمار الحكيم الذي يشدد أيضا على عروبة الحشد الشعبي.. لكن هل يوافق قائدُ الحشد على هذا الكلام؟

لماذا استطاعت الأحزاب الشيعية العراقية أن تقنع إيران بأنها غير طائفية، ولم تقنع تركيا بذلك؟

ما قصة زعيم المعارضة التركية كمال كليتشدار أوغلو، والخمس نعجات؟.. أردوغان يروي.

في تركيا رئيس الجمهورية طفل، وكذلك رئيسُ الوزراء.. فبمناسبة عيد الطفل والسيادة الوطنية التركي، سلم الرئيس أردوغان ورئيسُ الحكومة بن علي يلدرم، سلطاتهما للأطفال لمدة يوم واحد.