من سيربح المليون: رئيسُ المحكمة مُنفرِداً، أم تُوزع الجائزةُ بالتساوي على الرئيس والأعضاء؟ فقد حكمت المحكمةُ الإدارية العليا في مصر وقالت كلمتَها النهائية حتى الآن في قضية تيران وصنافير.. الجزيرتان مصريتان، فأين جائزة أحمد موسى والمليون جنيه؟

مصطفى بكري سيفتقده البرلمان وستشتاق إليه المنابر، فهو كان قد وعد بالاعتكاف في المنزل إذا تمّت مصرنةُ الجزيرتين، الوحدة صعبة، لكن مصطفى بكري لن يكون وحيداً، بل سيكونُ إلى جانبه الفنان أحمد بدير الذي سيعتزِل التمثيل، إلا إذا كان ما سمِعناه منه مجرد تمثيل.

منذ القدم اكتشف الإنسان واحدة من أهم وسائل الاحتفاظ بالأطعمة لمدةٍ طويلة عن طريق تعريضِها للدخان، في عمليةٍ يُطلق عليها التدخين، وإذا هبطنا بنقطة الخاء إلى أسفل نحصل على عبارة التدجين وهي أفضل وأطول طريقة للاحتفاظ بحقِّ الرد.

صحيح أن الجيش السوري اعتاد على حروب الداخل فقط منذ أكثر من أربعين سنة، ولا يرد على الاعتداءات الإسرائيلية، ويراكم حقوقه بالرد لأجيال، لكن على الأقل ما زالت إسرائيل تعتدي على مقدَّرات النظام السوري.
 
مشكلة الحكام
مشكلة الأسد وكل الحكام مع الموالاة أكبر منها مع المعارضة، لأن المبالغة في التبخير تُعمي العيون وتزكم الأنوف وتُدوّخ العُقول، بينما الانتقاد "يُصحصح" الرؤوس ويجعلها يقِظة مثل مفعول قهوة البُن. والدولة التي لا يوجد فيها معارضة، كالسيارة التي لا يوجد فيها مكابح، لا يعلم سائقها متى يسقط في الهاوية.

لكن ليس أي معارضة تعمل كالمكابح، فقد أعرب هذا العميد المنشق عن الجيش السوري ويدعى مصطفى الشيخ، عن أملِه في تعميم التجرِبة الروسية التي دمّرت حلب على كافة مناطق المعارضة.

- جورج وسوف أبو وديع لم يكن وديعاً أبداً مع أصالة نصري، فشن عليها هجوماً عنيفاً ووصفها -في مقابلة مع القناة التاسعة التونسية- بالفاجرة والخائنة.. أصالة ردّت على شتائم وسوف، ومما قالته في تغريدة عبر تويتر "من كلّ قلبي أسامحه بل وأدعو له بالتوفيق".

- زعيم مليشيا عصائب أهل الحق في الحشد الشعبي الشيخ قيس الخزعلي اعترف بسهولة في مقابلة تلفزيونية، أن إيران تتعامل مع العراق انطلاقاً من حساباتٍ طائفية، وهذا يعني -وفق منطق الخزعلي- أن على كل دولة إقليمية أن تعمل على تثبيت حكم الأكثرية الطائفية لدى جيرانها.

- أما في الكويت ققد طالبت البرلمانية صفاء الهاشم -في مداخلة لها- بوضع حدٍ للعمالة الوافدة،  وقالت بانفعال وبلهجةٍ لم تخلُ من العنصرية، يجبُ أن يدفع الوافد رسوماً على الطرق التي يمشي عليها عسى أن تخلوَ منهم شوارع الكويت.