من برنامج: ما وراء الخبر

الإمارات والحكومة الشرعية.. خلاف عقد أزمة اليمن؟

ناقش برنامج “ما وراء الخبر” تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة عن دور الخلاف بين أبو ظبي والحكومة اليمنية الشرعية في إضافة المزيد من التعقيد على الصراع اليمني.

اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الخلاف بين الإمارات والحكومة الشرعية في اليمن أحد العوامل التي تعقد الصراع هناك.

وعدّ غوتيريش الخلاف بين أبوظبي والشرعية في مصاف عوامل تعقيد أخرى، مثل الخلاف مع الحوثيين وانقسامات الجنوب والتعقيدات القبلية وتنظيم القاعدة.

حلقة (2018/9/21) من برنامج "ما وراء الخبر" ناقشت تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة عن دور الخلاف بين أبو ظبي والحكومة اليمنية الشرعية في إضافة المزيد من التعقيد على الصراع اليمني.


حول هذه القصة

قالت وول ستريت جورنال إن وزير الخارجية الأميركي قرر الموافقة على استمرار الدعم الأميركي للتحالف السعودي-الإماراتي في حرب اليمن بعد أن تلقى تحذيرا باحتمال فقدان ملياري دولار كمبيعات أسلحة.

Published On 21/9/2018
Secretary of State Mike Pompeo testifies before the Senate Foreign Relations Committee on Capitol Hill in Washington, U.S., July 25, 2018. REUTERS/Lucas Jackson

سلط برنامج “ما وراء الخبر” في حلقته بتاريخ (2018/9/19) الضوء على معاناة أطفال اليمن، بعد تحذير منظمة “أنقذوا الأطفال” من هلاك خمسة ملايين منهم بفعل آلة حرب التحالف السعودي الإماراتي.

Published On 19/9/2018
ما وراء الخبر- أطفال اليمن.. في مواجهة الموت

شنت الناشطة الحقوقية اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان هجوما عنيفا على التحالف السعودي الإماراتي، مؤكدة أن الرياض وأبو ظبي هدفهما احتلال اليمن وليس إعادة الشرعية له.

Published On 19/9/2018
Nobel Peace Laureate Tawakul Karman speaks to a group of journalists during a protest in Sanaa, against the detainment of four Al Jazeera journalists in Egypt, February 27, 2014. REUTERS/Mohamed al-Sayaghi (YEMEN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST MEDIA)
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة