من برنامج: ما وراء الخبر

هل يخرج انتخاب الحلبوسي العراق من أزمته؟

ناقش برنامج "ما وراء الخبر" إمكانية حلحلة أزمة تشكيل حكومة عراقية جديدة في ضوء انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا للبرلمان.

انتخب النائب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس النواب العراقي بعد فوزه بالأغلبية المطلقة في جولة التصويت الأولى، وكان الحلبوسي محافظا للأنبار ذات الأغلبية السنية، وحظي بترشيح تحالف المحور الوطني، ودعم تحالف البناء بزعامة هادي العامري وعدد من القوى السياسية.

ويعد انتخاب رئيس البرلمان أول خطوة صوب تشكيل حكومة جديدة بعد أربعة أشهر من انتخابات عامة، ويبلغ العدد الإجمالي لأعضاء البرلمان 329 نائبا.

حلقة (2018/9/15) من برنامج "ما وراء الخبر" ناقشت إمكانية حلحلة أزمة تشكيل حكومة عراقية جديدة في ضوء انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا للبرلمان.



حول هذه القصة

فاز محمد الحلبوسي محافظ الأنبار السابق برئاسة مجلس النواب العراقي في دورته الرابعة، بحصوله على الأغلبية المطلقة من الجولة الأولى لعملية التصويت.

أعلن رئيس "النواب" العراقي السابق سليم الجبوري أن كتلا عديدة بالمجلس تمثل فريقا من المكون السني اتفقت على شخصية سترشح خلال جلسة البرلمان اليوم السبت لرئاسة المجلس.

بدأت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم نشر "وثائق حصلت عليها" تتعلق بالدورين السعودي والإماراتي بالعراق وتركز على الفترة الماضية التي شهدت تطورين رئيسيين، هما خروج قوات الاحتلال الأميركي وصعود تنظيم الدولة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة