من برنامج: ما وراء الخبر

الريال اليمني يواصل الانهيار واتهامات للإمارات بتدميره

ناقش برنامج "ما وراء الخبر" الأسباب التي تقف وراء انهيار الريال اليمني، في ضوء تحميل وزير النقل اليمني صالح الجبواني الحوثيين وكيانات يدعمها التحالف السعودي الإماراتي مسؤولية ذلك.

اتهم وزير النقل اليمني في الحكومة الشرعية صالح الجبواني ما وصفه بالكيان الموازي للدولة في عدن -الذي فرضه التحالف السعودي الإماراتي ليحل محل الحكومة- بالتسبب مع الحوثيين في التدهور غير المسبوق لسعر صرف لريال اليمني أمام العملات الأجنبية خاصة الدولار الأميركي.

حلقة (2018/9/1) من برنامج "ما وراء الخبر" ناقشت الأسباب التي تقف وراء انهيار الريال اليمني، في ضوء تحميل وزير النقل اليمني صالح الجبواني الحوثيين وكيانات يدعمها التحالف السعودي الإماراتي مسؤولية ذلك.



حول هذه القصة

انخفض سعر صرف الريال اليمني مقابل الدولار بشكل غير مسبوق، إذ اقتربت العملة الأميركية من خمسمئة ريال بالسوق السوداء، بينما دعا الرئيس اليمني إلى تفعيل المؤسسات المالية لمواجهة هذا التدهور.

يعيش اليمنيون أوضاعا معيشية صعبة بسبب ارتفاع الأسعار، نتيجة تراجع سعر صرف العملة المحلية إلى 350 ريالا للدولار الواحد. كما فاقم من المعاناة تأخر صرف الرواتب.

قال وزير النقل اليمني في الحكومة الشرعية صالح الجبواني إن المسؤولية عن انهيار العملة يتحملها الحوثيون، وما سماه الكيان الموازي للدولة في عدن الذي فرضه التحالف ليحل محل الحكومة.

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة